مطارات خطيرة احرص أن لا تسافر عبرها!


السفر هي التجربة الأمتع في حياة العديد من الأشخاص من محبي المغامرة والإثارة، لكن وللأسف، أحيانا يعتبر السفر أسوأ تجربة وربما الأخيرة في حياة البعض الآخر، نظرا لأسباب عديدة أولها مشيئة الله ومنها مطارات خطيرة يختارها المسافر غافلا عن ما قد تسببه من مخاطر ومشاكل!

فالعديد من مهابط الطائرات في مطارات مختلفة خطيرة لدرجة أنها قد تؤدي لمقتل المسافر! وهذه قائمة بمجموعة مطارات خطيرة من أماكن مختلفة في العالم احرص عزيزي القارئ على تجنب السفر عبرها في رحلاتك القادمة كونها سجَّلت العديد من الحوادث المؤسفة.


اعلان





مطارات خطيرة لا ننصحك بالسفر عبرها!

مطار سفالبارد – النرويج

مطار سفالبارد

مطار سفالبارد الذي يعتبر أكثر مطار شمالي في العالم، ويبعد 3 كلم عن ونغرباين، أكبر مستوطنة في سفالبارد، وتحيط به المحيطات والجبال الجليدية الضخمة، وقُتل 141 شخصا في المطار بسبب حوادث الطيران.

مطار كاي تاك – هونج كونج

مطار كاي تاك

لُقِّب هذا المطار بـ (أم المطارات المخيفة) نظرا لموقعه المرعب، فهو يقع وسط مباني وأبراج هونج كونج، وتم إغلاقه عام 1998م بسبب وقوع العديد من الكوارث الجوية والاصطدامات فيه.

مطار لوس أنجلوس الدولي، كاليفورنيا – الولايات المتحدة

مطار لوس أنجلوس

خلال عام 2014م، أكثر من 70 مليون مسافر سافروا إلى وجهاتهم عبر مطار لوس أنجلوس الدولي، مما يجعله واحدا من أكثر المطارات ازدحاما في الولايات المتحدة كلها، كما أنه شهد العديد من حالات تفجير القنابل، إطلاق النار والاصطدامات الهوائية ما يجعله من أخطر المطارات أيضا!

مطار الأميرة جوليانا الدولي – سانت مارتن

مطار الأميرة جوليانا

يقع مطار الأميرة جوليانا الدولي على جزيرة سانت مارتن في البحر الكاريبي على أراضٍ تابعة لكل من فرنسا وهولندا، وتكمن الخطورة في المطار بأنه يقع على مقربة من الشاطئ، وأصبح صوت الطائرات المُقلعة والهابطة مشهورا على الشاطئ!

مطار تنزينج هيلاري – نيبال

مطار تنزينج هيلاري

يُعرف أيضا باسم مطار “لوكلا”، وهو مدرج صغير يبعد حوالي 3 كلم عن بلدة لوكلا في نيبال، ويعتبر من أخطر المطارات في العالم بسبب الرياح العاتية والغطاء السحابي الذي يجعل الرؤية متغيرة وصعبة باستمرار.

مطار جامدو بانجدا – الصين

مطار جامدو بانجدا

يقع المطار على ارتفاع لا يصدق يصل حتى 4334 مترا، ما يجعله واحدا من أعلى المطارات في العالم، ويسبب الارتفاع الشديد للمطار الدوار للمسافرين حتى أن بعض الطائرات لا تتحرك بفعل تعطل المحرك كما هو متوقع!

مطار بارو – بوتان

مطار بارو بوتان

يقع مطار بارو في أعالي جبال الهيمالايا، ويصل ارتفاعه إلى 5500 مترا، ويعتبر واحدا من أعلى المطارات الصعبة في العالم، ويُعتمد عدد قليل من الطيارين للعمل في هذا المطار نظرا لبيئته الخطرة وحاجته لكفاءة عالية ومهارة في الملاحة الجوية.

مطار توفي – بابوا في غينيا الجديدة

مطار توفي غينيا

مطار توفي عبارة عن مدرج ترابي مع انخفاض حاد به، وكان المطار مشروعا لأصحاب الطموحات العالية بأن يتم تحويله إلى مطار دولي، لكنه حتى اللحظة ليس أكثر من مجموعة أنقاض وأوساخ، ما يجعل الهبوط فيه صعبا جدا!

مطار أجاتي – الهند

مطارات خطيرة

يُوجد المطار على النهاية الجنوبية من جزيرة أجاتي، وهو المطار الوحيد في الأرخبيل بأكمله، ويُحاط المطار بالمحيط الهندي من كل جهاته، أما الكابوس الحقيقي فهو المدرج الذي يعتبر صغيرا ويحتاج لطيار ذي خبرة عالية!

مطار ساندان – النرويج

مطار ساندان بالنرويج

يوجد المطار في منطقة مخبأة بين اثنين من المضايق، ويُحيط به معالم جغرافية غير مواتية لتحليق الطائرات، كما أن الرياح والاضطراب الشديد بها أمر شائع للغاية ما يجعله مصنفًا كأحد المطارات الخطيرة في العالم والتي لا ننصحك بتجربة السفر عبره!

اقرأ أيضا:

نظرة داخلية على أفضل 10 صالات المطارات في العالم

أقذر الأماكن في الطائرات والمطارات

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مطارات خطيرة احرص أن لا تسافر عبرها!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول