ما الفرق بين أنواع العطور بحسب أسمائها؟

ما لا يُدركه الكثير من عُشّاق العطور أن لها مسميّات تختلف ويختلف معها تركيزها واستعمالاتها. فهناك عطور بيرفيوم، والكولونيا، والتويليت، ويُمكن ملاحظة هذه المسميّات منقوشة على عبوّة العطر. فهل تُدرك الاختلاف بين كل نوع من هذه الأنواع؟

عطور

 

ما هو الفرق بين Perfume، Cologne، Eau de toilette في العطور؟

عطور

يُمكن أن تختصر الصورة أعلاه الكثير من الشرح حول الفرق بين أنواع العطُور المعروفة. وبغض النظر عن نوع العطر سواء ذكوري أو أنثوي أو يصلح لكلا الجنسيْن، فإن الاختلاف في المسميّات الرئيسية أعلاه مرتبطٌ بتركيز المادة الزيتية العطرية، ونوع السائل المستعمل في تخفيفها، إمّا كحول أو ماء. واعتمادًا على اختلاف التركيز، يختلف الاسم الذي يحصل عليه العطر.

 

Eau fraiche

يُعتبر الشكل الأكثر تخفيفًا من العطر، وعادةً ما يتألّف من 1-3% من الزيت العطري فقط، ويُخفف الباقي بالماء والكحول. هذا النوع من العُطور لا يدوم ثباته لأكثر من ساعة.

 

كولونيا Eau de cologne

أقدم مُصطلح استُعمل للعطور، يُستعمل هذا الوصف في أمريكا الشمالية للروائح الذكورية. تمتاز الكولونيا بأنها خفيفة، ذات رائحة منعشة مستمدّة بالغالب من روح الفاكهة، وتتألف من 2-4% من الزيت العطري المُخفف في الماء والكحول. يميل استعمال عطر الكولونيا كعطر شبابي، وتدوم رائحته لمدة تصل إلى ساعتيْن على الأكثر.

 

تويليت Eau de toilette

مواضيع ذات علاقة
1 من 1٬712

تركيبة رذاذ خفيفة تتألف من 5-15% من االزيت العطري المُذاب في الكحول. ويستمر ثبات هذا العطر لمدة تصل إلى ثلاث ساعات.

 

Eau de parfum

تاريخيًا، لم يرتبط هذا المسمّى بجنس محدد، ويُستعمل لوصف عطور الرجال والنساء على حدٍ سواء، ويُعتبر أفضل مصطلح استُعمل لوصف العطور. يحتوي البرفيوم على 15-20% من خلاصة الزيت العطري النقي، وتدوم رائحته إلى فترة تصل لثماني ساعات.

 

Perfume

Perfume هي كلمة لاتينية تتألف من شقيْن per fumum، وتعني ” عبر الدخان”. وتُعتبر هذه الصيغة الHكثر تركيزًا وباهظة الثمن في جميع براندات العطور. يتألف عطر البيرفيوم من 20-30% من جوهر المادة العطرية النقية، وتدوم رائحته لمدة تصل إلى 24 ساعة بنفس القوة والثبات.

عطور

من المُفيد أن تُدرك الاختلاف بين هذه المصطحات الثلاث، خاصةً أنها تُفيد في تحديد نوع العطر الذي تستعمله في المناسبات أو على اختلاف الطقس ودرجات الحرارة.

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

لماذا هناك بعض العُطور خاصة للرجال وأخرى للنساء؟

أغرب روائح العطور على الإطلاق!

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ