أدوات مائدة ذكية ستجعلك تأكل أقل من السابق!


يدعي خبراء التغذية أن السيطرة على حجم قطعة الطعام هي واحدة من مفاتيح فقدان الوزن والبقاء في الجسم المثالي. ربما يكون استخدام الأطباق الأصغر هي الطريقة الأكثر شعبيّة للتحكم في حجم وجبات الطعام، ولكن هناك بعض من طلاب الفن من لندن توصلوا إلى طريقة أكثر فعاليّة، وهي ببساطة من خلال استخدام المرايا لجعل المائدة تبدو أكبر بمرتين من السابق.

أدوات مائدة ذكية


اعلان





أدوات مائدة ذكية ستجعلك تأكل أقل من السابق!

ساكي ماروياما ودانيال كوبن، أصحاب الأستوديو الابداعي Playfool، قاما بتصميم أدوات مائدة ذكية تعتمد على المرايا لخداع عينيك في رؤية المزيد من الطعام المُتاح أمامك. هذه الأدوات التي أطلقا عليها اسم “Half/Full” تتكون من صحون وملاعق مقسومة من المنتصف، وهي التي توضع أمام مرايا ملتصقة بها، لكي يبدو لك وكأن الصحن كاملًا، في حين أنك ستتناول نصف الكميّة.

أدوات مائدة ذكية

هذا العمل مستوحى من خطر نقص الغذاء في المستقبل على نطاق عالمي، حيث قال المصممان، “في المستقبل القريب، سيؤثر تغيير المناخ على إنتاج الغذاء العالمي، وبالتالي سنواجه نقصًا كبيرًا في الغذاء، علينا أن نسأل كيف يُمكننا التكيُّف مع شهيتنا ونمط حياتنا في الوقت الحاضر”.

أدوات مائدة ذكية

كل قطعة من مجموعة Half/Full التي تتكون من اثنين من الصحون، وكوب، ووعاء، وسكين، وشوكة، وملعقة تتميز بسطح عاكس، لذلك عند وضع طعام أو شراب بهما فإن المرايا تزيد من الحجم بصريًا، وهو ما يكفي لحث احساسنا بالامتلاء والحد من كمية الطعام التي نشعر بأننا بحاجة إلى تناولها.

يدعي أستوديو Studio Playfool أن هناك دراسة كشفت عنها جامعة طوكيو تُشير إلى أن حجم الغذاء يُمكن أن يُؤثر على شعورنا بالارتياح، فإن كانت كمية الطعام تبدو أكبر، فإننا سنعشر براحة أكبر.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أدوات مائدة ذكية ستجعلك تأكل أقل من السابق!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول