أشياء مرعبة عُثر عليها في قاع المحيط


من الحضارات القديمة البائدة إلى المخلوقات البحرية الغريبة، العديد من الأشياء المُرعبة عُثر عليها في قاع المحيط، وهي بالتأكيد جزء لا يتجزّأ من ما تُخفيه المحيطات من أسرار!

أشياء غريبة ومرعبة عُثر عليها في قاع المحيط!

مدن وحضارات غارقة

مدن مفقودة


اعلان





أكثر من 12 مدينة غارقة في المحيط بالقرب من أماكن شهيرة في العالم مثل اليابان واليونان والهند. ويُعتبر قصر كليوبترا الغارق أحد أشهر الحضارات المفقودة في المياه، والذي غرق قبل أكثر من 1400 سنة بعد أن ضرب زلزلال وتسونامي الإسكندرية. كما أن مدينة شيتشنغ الصينية والملّقبة بمدينة الأسد، تعتبر واحد من الحضارات المفقودة في قاع بحيرة كيانداو الصينية، وتم إغراقها عن عمد لإفساح المجال أمام تشييد محطة طاقة كهرومائية بعد نقل سكان المدينة.

مقبرة قاطرات

قاطرات

تشتهر ولاية نيوجيرسي بالعديد من الأشياء، منها القاطرات البخارية الغارقة في لونغ برانش بعمق المياه. ويُعتقد أن هذه القاطرات غرقت أثناء نقلها عبر المحيط الأطلسي بعد تعرض الرحلة لعاصفة قوية.

أسطول من البوارج الحربية

أشياء غارقة في المحيط

خلال العملية التي أُطلق عليها “بيرل هاربور” خلال الحرب العالمية الثانية، غرقت العديد من البوارج الحربية، الطائرات، الغواصات، والمئات من السيارات قبالة سواحل جزر كارولين جنوب المحيط الأطلسي بعد أن شنّت اليابان هجوم جوي مفاجئ. وظل الحطام غارقًا في قاع البحر وتم اكتشافه في أواخر ستينيات القرن الماضي من قبل أسطول جاك كوستو.

عناكب تتنفس تحت الماء

عناكب

عناكب Argyroneta aquatica من الزواحف المثيرة للاهتمام والقادرة على العيش تحت الماء من خلال التنفس عبر فقاعات الهواء تحت الماء.

حاسوب قديم

حاسوب قديم

تم اكتشاف أقدم جهاز كمبيوتر معروف بين حطام سفينة في قاع البحر قبالة الجزيرة اليونانية أنتيكيثيرا. حيث قام مجموعة من الصيادين بالبحث في مطلع القرن العشرين، وتمّ إكتشاف الجهاز الصدئ. ويُقدّر أنه اخترع بين عامي 200 و 70 قبل الميلاد ، وفي عام 1902، بات يُعرف باسم آلة أنتيكيثيرا.

بقايا من صاروخ مركبة أبولو

صاروخ أبولو

في قاع المحيط الأطلسي، كانت أجزاء من محركات الصواريخ الداعمة لمركبة أبولو 11 التي أرسلت نيل أرمسترونغ وبوز ألدرين إلى القمر عام 1969م، غارقة ومجهولة منذ وقتٍ طويل. وتم اكتشافها سنة 2013، وقُدّمت كهدية لمتحف الطيران في سياتل سنة 2015.

هياكل عظمية مجهولة

هيكل عظمي

في الجزء السفلي من بحيرة Roopkund في جبال الهيمالايا بالهند، تم اكتشاف هياكل عظمية قديمة يُعتقد أنها تعود إلى عام 1200. هذه المقبرة المرعبة تحت الماء أثارت الشكوك خاصةً أنه عُثر عليها في منطقة نائية لم يستوطنها البشر، ويُعتقد أن الهياكل تعود لجنود أو متعصبين دينيين أغرقوا أنفسهم عمدًا، أو كارثة طبيعية في المنطقة.

المصدر

اقرأ أيضًا:

أغرب الأشياء التي عثر عليها في أعماق المحيطات

هل تتغير ملوحة البحار والمحيطات مع الزمن؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أشياء مرعبة عُثر عليها في قاع المحيط

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول