القصة وراء الشعارات المميزة لأشهر الشركات في هوليوود “جزء 2”

أثناء مشاهدتنا للأفلام العالمية كثيرًا ما نرى شعارات شركات هوليود السينمائية التي شاركت في إنتاج العمل، وكثير من هذه الشعارات ارتبطت بذكريات الطفولة. وهنا سنعرض لك القصة وراء الشعارات المميزة لأشهر شركات إنتاج في هوليود. مشاهدة الجزء الأول

 

القصة وراء الشعارات المميزة لأشهر الشركات في هوليوود “جزء 2”

والت ديزني

القصة وراء الشعارات

شعار استوديو الأفلام المتحركة الأكثر شهرة في العالم صُوّر دائماً على أنه قلعة خرافية، لكنه في الأصل كان مصدر إلهام من قلعة نويشفانشتاين في ألمانيا. مع ذلك، في عام 2006، تم استبدال الشعار بقلعة سندريلا الموجودة في مدينة ديزني في باريس.

 

وارنر بروس

القصة وراء الشعارات

هذا الشعار واضح تمامًا، يبدو وكأنه درع من الأحرف الأولى لمؤسسي الشركة (Warner brothers “الاخوة وارنر”). مع ذلك، يُشار إلى أن هذا الشعار لم يكن هو اسمهم الأخير الحقيقي للمُؤسسي. فقد كان والدي أصحاب استوديو الأفلام هم من المهاجرين إلى أمريكا من الإمبراطورية الروسية، وكان اسمهم الأخير الحقيقي هو وونسكولاسر.

 

بيكسار

القصة وراء الشعارات

مواضيع ذات علاقة
1 من 1٬712

ظهر شعار بيكسار نتيجة أول فيلم ناجح في الاستوديو “Luxo Jr” الذي أحبه الناس كثيراً، وهو عبارة عن فيلم أنيميشن قصير لمصباح مكتبي، قُدم في عام 1986، لذلك انتهى الأمر باستبدال حرف “i” في شعار بيكسار بهذا المصباح .

 

كاسل روك

شركات إفلام الانيميشن

هذا الاستوديو السينمائي تم الاستحواذ عليه منذ فترة طويلة من قِبل وارنر بروس، لكن في الأصل (خلال ثمانينات القرن الماضي)، قدّمت هذه الشركة أفلام عن روايات ستيفن كينغ.

حصلت الشركة على اسمها من بلدة غير موجودة “Castle Rock”، وهو الذي جاء من روايات كينغ، وكان يظهر في الشعار منارة من فيلم رعب Needful Things، الذي صدر عام 1993، وهو أيضاً مُستنبط من كتاب كينغ.

 

Lionsgate

شركات إفلام الانيميشن

ليونز جيت هو جسر في فانكوفر،كندا – المكان الذي ولد فيه مُؤسس الشركة، روبرت ألتمان.

 

Scott Free

شركات إفلام الانيميشن

شركة الرسوم المتحركة هذه يُديرها ريدلي سكوت بنفسه، وشعارها يُظهر تحول رجل إلى طائر، وهو ما يُشير إلى تحقيق الحرية. قام بتصميمه الفنان الإيطالي جيانلويجي توكافوندو، الذي قام برسم كل حركة فردية في الشعار ومن ثم تصويرها.

 

المصدر

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ