سفر و سياحة

أغرب قواعد الطعام في العالم

ربما يُؤدي جهلك بقواعد وآداب الطعام في البلد الذي تسافر إليه إلى إفساد رحلتك، لذلك عليك التأكد دائمًا من آداب الطعام قبل سفرك إلى وجهة معينة. تعتبر هذه العادات دليلاً على انفتاحك ووعيك بحقيقة الأشخاص الذين تتعامل معهم وثقافتهم.

أغرب قواعد الطعام

أغرب قواعد الطعام في العالم

لا تضع الطعام في فمك بشوكة في تايلاند

من تقاليد تناول الطعام في تايلاند عدم تناول الأرز المطبوخ بالشوكة، ولكن لماذا توضع الشوكة على المائدة؟  تستخدم الشوكة في تايلاند لنقل الطعام إلى ملعقتك الخاصة، ثم تضع الطعام في فمك باستخدام الملعقة.

ولكن هناك استثناءات؛ فبعض الأطباق التايلاندية الشمالية أو الشمالية الشرقية تؤكل باليد، وتعرف تلك الوجبات عادة بأن الأرز يكون لزجاً. كذلك يمكن للعناصر المستقلة التي ليست جزءاً من وجبة الأرز أن تؤكل بالشوكة.

في اليابان، لا تقم أبدًا بغرز عيدان الطعام في وضع مستقيم في الأرز

يقول مينكو تاكاني مورينو ، مدرب الطهي الياباني والمؤلف المشارك لكتاب “Sushi for Dummies”: “بين قضمات الطعام، يجب وضع عيدان الطعام معًا أمامك مُباشرة، بالتوازي مع حافة الطاولة.

أغرب قواعد الطعام

 لا تطلب جبن البارميزان في إيطاليا

يعتبر وضع جبن البارميزان على البيتزا بمثابة خطيئة في إيطاليا، فالبيتزا والعديد من أطباق المعكرونة غير مخصصة لجبن البارميزان.

في روما، على سبيل المثال، الجبن التقليدي هو بيكورينو، ولذا يوضع على العديد من أطباق المعكرونة الكلاسيكية، وليس البارميزان.

في فرنسا لا تأكل الخبز كفاتح شهية

لا تتناول الخبز قبل وجبتك في فرنسا، ولكن يمكنك تناوله جنباً على جنب مع الطعام، أو بعد الانتهاء من وجبتك.

كما أن وضع الخبز مباشرة على المائدة وليس على طبق يعد أمراً محبباً.

لا تأكل بيديك في تشيلي

حتى لو كان الطعام مجرد بطاطا مقلية، فعليك أن تستخدم الشوكة والملعقة فقط لتناول الطعام في دولة تشيلي.

سكان الدولة رسميون تماماً عندما يتعلق الأمر بأدوات المائدة الخاصة بهم.

لا تقلب السمكة على الجانب الآخر في الصين

يبدو أن تناول الطعام في الصين أكثر غرابة من غيرها من البلدان، فلا يمكنك قلب السمكة أثناء تناولها عقب الانتهاء من أحد جانبيها في جنوب الصين.

فتلك الحركة تعد فألاً سيئاً عند الصينيين، إذ يعتقدون أنها رسالة مفادها انقلاب قارب الصيد. لذا، إذا انتهيت من تناول إحدى جانبي سمكتك في الصين، فقط أزل العظام وأكمل تناولها.

 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى