اتصالات و تقنية

مزايا مخفية في الآيفون لا يعرفها بعض المستخدمين

أجهزة الآيفون التابعة لشركة آبل أصبحت الآن من أكثر الهواتف الذكية رواجًا، ولكن رغم هذا الانتشار، إلّا أنه هناك البعض ما زال يجهل وجود مزايا مخفية في الآيفون.

ملاحظة/ المزايا التي سيتم ذكرها تم تجربتها حسب المصدر على iOS9.3.

 

مزايا مخفية في الآيفون لا يعرفها بعض المستخدمين

 

إمكانية إخفاء التطبيقات

ايفون 1005162

يمكن لمستخدمي أجهزة آيفون التي تعمل بنظام iOS 9.3 بأن يقوموا بتنزيل برنامج Apple Configurator2، والذي سيتيح لهم إخفاء التطبيقات وبعض الأمور الأخرى في الهاتف. مع العلم بأن استعمال البرنامج ليس بهذه السهولة ولكن الأمر أصبح ممكنًا.

الطريقة ستكون بإضافة بعض المؤشرات الخاصة بالتطبيقات في قائمة التطبيقات المحظورة، مثل “com.apple.tips”.

 

تطبيق Activity يضم لسان “صفحة” جديد

ايفون 1005163

عند فتح تطبيق Activity الخاص بالأنشطة التي تقوم بها ستجد بأن هناك خيار جديد يحمل اسم “Workouts”، ويقوم بتخزين الأنشطة الرياضية التي تقوم بها.

 

استخدام أفضل لخرائط آبل

ايفون

بإمكان المستخدمين الآن أن يقوموا فقط بالضغط على شريط البحث الخاص بخرائط آبل ليتم عرض شاشة منسدلة جديدة تعرض أقرب الأماكن التي من الممكن أن تأكل فيها.

 

ايفون 1005165

ويمكن أيضًا التركيز على طريق واحد في الخرائط، وذلك بالضغط بشكل مباشر على الخط الذي تريد متابعته.

 

امكانية نسخ الصور

ايفون 1005166

من تطبيق الصور، قم بتحديد الصورة وبعد ذلك ستجد بعض الخيارات تظهر في الأسفل، يمكنك اختيار نسخها أو عمل نسخة إضافية في نفس المكان بشكل مباشر.

 

تطبيق شركات بطاقات الائتمان في Apple Pay

ايفون 1005167

لمن يستخدمون تطبيق Apple Pay، أصبح بإمكانهم الآن أن يذهبوا مباشرة لتطبيق الشركات المالكة للبطاقات التي تستخدمها (تعمل في دول محددة).

 

خيارات تحكم إضافية للوحات المفاتيح

ايفون 1005168

عند قيامك بوصل لوحة مفاتيح بجهاز ال iPad، يمكنك الآن أن تستخدم الأسهم للتنقل في تطبيق البريد، كما يمكنك أن تستخدم زر المسطرة للتنقل في متصفح سفاري.

ويمكن أيضًا أن تضغط على Command+H لتذهب مباشرة للشاشة الرئيسية.

 

خاصية WiFi Assist

ايفون 10051610

في شاشة الاعدادات، وخاصة عند الشبكات اللاسلكية، ستجد هذه الخاصية والتي تتيح لك استخدام حزمة الإنترنت من هاتفك في حالة سوء الإنترنت الخاص بالشبكة اللاسلكية.

 

إقفال تطبيق المذكرات

ايفون 10051611

إذا كنت تستخدم تطبيق Notes سابقًا، وكنت تعاني من المتلصصين على خصوصياتك، الآن بإمكانك أن تقوم بإقفال التطبيق لتضمن عدم وصول أحد لما تكتبه.

 

Apple 3D Touch

لأصحاب هواتف آيفون 6 و 6Plus، يمكنكم الاستفادة من خاصية Apple 3D Touch وذلك بالضغط على الكاميرا وعندها ستلحظون وجود خيار إضافي يظهر لكم ويتيح لكم التحويل للكاميرا الأمامية بشكل مباشر.

 

 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى