منوعات

أماكن محظورة على عامة الناس “الجزء 2”

إن كنت تعتقد أن بإمكانك السفر إلى أي مكانٍ في العالم، فأنت مخطئ! فهناك أماكن محظورة تحظى بحراسة مُشددة ويُمنع على السياح والزوار الاقتراب منها أو زيارتها لأسباب مختلفة إما أمنية أو بيئية أو سياسية أو حتى دينية.

واستكمالًا لما جاء في الجزء الأول من المقال، نستعرض المزيد من الأماكن المحظورة في العالم التي لا يُمكن الدخول إليها أو التعرف على القليل من تفاصيلها سوى عن بعد!

 

أماكن محظورة لا يُمكن زيارتها!

 

فجوة الصنوبر أو “Pine Gap”

فجوة الصنوبر

تُعتبر هذه المنطقة بمثابة المنطقة 51 في أستراليا. ويتم إدارتها من قبل الحكومة ووكالة الاستخبارات السرية. كما أن المنطقة تُعتبر منطقة حظر جوي وتُستعمل كقاعدة رصد. أما ما يتم رصده، فهو أمرٌ غير معروف! ووفقًا لبعض التسريبات، فإن المنطقة تُعتبر مكان اختبار للطائرات الهجومية بلا طيار.

 

هافنكو HavenCo

هافنكو

تم إنشاء هذا الموقع في عام 2000م على منصة قديمة مضادة للطائرات بالقرب من إنجلترا. وتُقدم هافنكو مختلف الشبكات الافتراضية الخاصة، رموز التشفير، والخوادم للمنظمات، بشرط أن لا يكون المحتوى سيء أو غير مرغوب فيه مثل مواد القرصنة.

 

طائرة سلاح الجو “Air Force One”

طائرة سلاح الجو

لا أحد في العالم قادر على الوصول إلى طائرة سلاح الجو واحد التي تتمتع بنُظم دفاعية متطورة للغاية. حتى اليوم، لا يُعرف تمامًا ما بداخل الطائرة، والطريقة الوحيدة للدخول هي أن تكون أحد أعضاء طاقم الحراسة الأمنية الموثوقين للرئيس الأمريكي!

 

قبو كوكا كولا

أماكن محظورة

هل تساءلت من قبل عن الوصفة السرية التي تُعطي مشروب كوكا كولا طعمه اللذيذ؟ لا أحد يعلم الوصفة باستثناء عدد قليل من العاملين!

حيث تم تخبئة الوصفة السرية في قبو تحت مصنع الشركة ولا يُسمح لأي أحد بالدخول إليه سوى عدد قليل من العاملين.

 

فورت نوكس

فورت نوكس

يتم حمايته بقرابة 30 ألف جندي، ويُعتبر فورت نوكس من أكثر الأماكن أمانًا في الولايات المتحدة بأكملها. حيث يتم فيه حفظ الكنوز الوطنية المرموقة والمهمة.

 

قبو الذهب، بنك إنجلترا

قبو الذهب

يحتوي القبو على أكثر من 5000 طن من الذهب. ويقع في المملكة المتحدة. ومن أجل الدخول إليه، عليك المرور من خلال باب محمي بقنبلة مزوَّد بتكنولوجيا فائقة التطور للتعرف على الصوت.

 

الغرفة 39 في كوريا الشمالية

الغرفة 39

غرفة 39، والمعروفة أيضًا باسم المكتب 39، هي منظمة سرية لها غرض وحيد هو العثور على طرق للحصول على العملة الأجنبية لكيم جونغ أون. تأسست في عام 1970، وقد وصفت المنظمة والمبدأ الرئيس لما يسمى “محكمة الاقتصاد لكوريا الشمالية”.

وعلى الرغم من أن القليل جدًا قد نشرعن الغرفة، لكن يُعتقد أنها تستخدم فقط لغرض غسل الأموال والمعاملات غير القانونية الأخرى.

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

أفلام مشهورة لكنها محظورة في أماكن من العالم

أماكن سياحية مذهلة لا يمكنك زيارتها بسبب السياسة!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى