صخرة في الهند تتحدى قوانين الفيزياء!

الفيزياء هي علم الطبيعة، وهي عبارة عن مجموعة من القوانين تفسِّر الظواهر الطبيعية والقوى المؤثرة فيها، ولكن هناك صخرة في الهند يصعب تفسيرها بالقوانين والظواهر المتعارف عليها.

 

صخرة في الهند تتحدى قوانين الفيزياء!

صخرة في الهند

تقع هذه الصخرة في بلدة ماهاباليبورام، وهي بلدة قرب شاطئ تشيناي، وخلال مدة تجاوزت 1300 سنة وهي على حالها، حيث أنها مائلة وبزاوية 45 درجة ومع ذلك لا تتدحرج.

ولأن شكلها مربك بعض الشيئ، حاول المواطنون هناك أن يحركوها من مكانها أو أن يدحرجوها، ولكن دون جدوى، كما استعانوا بالفيلة، وأيضًا لم يكن هناك أي نتيجة إيجابية، ليطلق عليها السكان المحليون اسم “صخرة إله السماء”.

يبلغ قطر هذه الصخرة 5 أمتار، ووزنها يقارب ال 250 طن، كما أن مساحة قاعدتها التي تلامس الأرض تقارب ال 1 متر. ورغم السنوات الطويلة التي بقيت فيها الصخرة على حالها، إلّا أن أغلب المواطنين ما زالوا يخافون من الاقتراب منها لشعورهم بأنها قد تتدحرج في أي لحظة.

بالنسبة لمحاولات تحريك الصخرة، فقد بدأها ملك Pallava في عام 668م، وفشل أقوى رجاله بتحريكها. أما آخر المحاولات كانت في عام 1908م، حيث حاول محافظ Madras أن يزيلها باستخدامه ل 7 من الفيلة، ولكن بدون جدوى، وبقيت الصخرة لوقتنا الحالي على ما هي عليه.

 

مواضيع ذات علاقة
1 من 370

صور الصخرة المتواجدة في بلدة ماهاباليبورام

صخرة 1004163

صخرة

صخرة

 

فيديو للصخرة

 

المصدر

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ