كيفية استرداد الرسائل المحذوفة في واتس آب ؟

واحدة من أكثر الحوادث المُؤسفة على واتس آب هي ضياع الرسائل والمحادثات بسبب حذف التطبيق أو تغيير الجوال أو غيرها من المشاكل. لهذا يُتيح لك التطبيق إجراء استرداد الرسائل المحذوفة في واتس آب عن طريق النسخ الاحتياطي للبيانات.

استرداد الرسائل المحذوفة في واتس آب

كيفية استرداد الرسائل المحذوفة في واتس آب ؟

استرداد الرسائل المحذوفة في واتساب على الأندرويد

يتم استرجاع الرسائل والمحادثات المحذوفة من واتساب في حال ما أراد المستخدم شراء جهاز جديد ونقل بياناته إليه أو استعادة الرسائل على الجهاز الخالي نفسه عن طريق إنشاء نسخ احتياطية، إما على خدمة تخزين سحابي، أو على ضمن الهاتف كالذاكرة الداخلية أو بطاقة الذاكرة.

لاستعادة النسخة الاحتياطية الموجودة على خدمة التخزين السحابي، يجب استخدام نفس رقم هاتف وحساب جوجل اللذين قمنا بإنشاء النسخة باستخدامهم على Google Drive، ثم اتباع الخطوات التالية:

مواضيع ذات علاقة
1 من 489
  1. حذف تطبيق واتساب وإعادة تثبيته.
  2. إدخال رقم الهاتف وتوثيقه.
  3. بعد ذلك سيظهر خيار الاستعادة، نضغط عليه، ونختار استعادة من Google Drive.
  4. عند اكتمال الاستعادة ستظهر كافة المحادثات السابقة المحفوظة ضمن النسخة الاحتياطية.
  5. في حال تواجد وسائط ضمن النسخة سيقوم واتساب باستعادتها كذلك.

يمكن كذلك استرجاع نسخ احتياطية تم حفظها على التخزين المحلي ونقل هذه النسخ الاحتياطية من الأجهزة القديمة إلى الأجهزة الجديدة، حيث يقوم الجهاز المحمول آليًّا بتخزين بيانات لحدود سبعة أيام تسبق عملية الاسترجاع، كما يقوم بهذا الحفظ في كل يوم عند الساعة 2:00 صباحًا ويشكل ملفًا جديدًا للنسخة يحفظ ضمن الهاتف.

استرداد الرسائل المحذوفة في واتس آب

استرداد الرسائل المحذوفة في واتساب على iOS

يتم استخدام خدمة التخزين السحابي iCloud الخاصة بشركة آبل لتخزين نسخ احتياطية من محادثات ورسائل واتساب بشكل دوري لاسترجاعها في حال حذف النسخة الموجودة على الجهاز، أو الرغبة في تغييره عن طريق اتباع طريقة مشابهة للطريقة المستخدمة ضمن نظام أندرويد:

  1. التأكد من توافر نسخة احتياطية للمحادثات عن طريق الدخول إلى إعدادات واتساب، ثم خيار الدردشة وبعدها النسخة الاحتياطية للدردشة.
  2. في حال توافر نسخة احتياطية نقوم بحذف تطبيق واتساب وإعادة تثبيته.
  3. نفتح التطبيق ونقوم بادخال رقم الهاتف وتأكيد عملية التسجيل.
  4. بعد تسجيل رقم الهاتف يظهر خيار يسمح باستعادة نسخ محفوظة مسبقًا على iCloud من المحادثات، نقوم بعدها بالضغط على الخيار والانتظار قليلًا لتعود كافة المحادثة المحفوظة سابقًا إلى التطبيق.

 

المصدر 1 2

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ