اتصالات و تقنية

تطبيق مطعم خاص بالإمساك بالمتهربين من دفع الفاتورة!

تناوُل الطعام ثم الفرار يُعرف بمصطلح اسمه تناول الطعام ومراوغة السداد، وهو يُعتبر أمر غير قانوني كما ويسبب أذى لصاحب المطعم. ففي الولايات المتحدة الأمريكيّة، هناك واحد من بين كل 20 شخصاً، يتناول الطعام ويرحل دون سداد الفاتورة.

لكن، يوجد حالياً شكل قانوني لذلك؛ فقد تعاون مطعم بريزو مع مؤسسة باركلي كارد لاستحداث تطبيق إلكتروني خالص لعلاج هذه الظاهرة.

تطبيق مطعم خاص بالإمساك بالمتهربين

تطبيق مطعم خاص بالإمساك بالمتهربين من دفع الفاتورة!

حالما يجلس الزبون يستخدم التطبيق بالنقر على جهاز إلكتروني، يُعرف باسم “الطوطم”، يوجد وسط المائدة، ثم يطلب وجبة طعامه المعتادة ويطَّلع على فاتورته في الوقت ذاته ويرحل بأي وقت يرغب فيه.

تقنية تتبُّع الموقع تُبلِّغ المطعم أنك قد رحلت، وتتغير إضاءة “الطوطم” من اللون الأزرق إلى الأخضر، ويتم خصم قيمة الفاتورة تلقائياً من الحساب المصرفي الذي سجلت من خلاله الدخول على التطبيق.

تطبيق مطعم خاص بالإمساك بالمتهربين

لكنك لست بحاجة إلى الرحيل فجأة؛ بل يمكنك سداد الفاتورة من خلال التطبيق بالوسيلة التقليدية إن شئت، وإضافة “بقشيش” وتقديم الشكر إلى النادل.

ينبغي عدم الخلط بين هذا التطبيق ونظام Invisibill المماثل الذي ينتشر حالياً في الولايات المتحدة ونظام Qkr التابع لـ”ماستر كارد”، والذي يتم تجريبه في “بيتزا هت” وغيرها من سلاسل المطاعم.

 

المصدر

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى