5 أشياء غير متوقعة تجاوزت سرعتها سرعة الصوت!


في عام 1947، كان الطيار تشاك ييغر هو أول شخص يكسر حاجز الصوت بواسطة طائرته بيل إكس-1، لكن الطائرات ليست هي الوحيدة التي بإمكانها كسر حاجر الصوت. فيما يلي 5 أشياء لن تتوقع أنه باستطاعتها كسر حاجز الصوت.

5 أشياء غير متوقعة تجاوزت سرعتها سرعة الصوت!

1. البشر

سرعة الصوت


اعلان





عندما قفز فيليكس بومغارتنر من منطاده من على ارتفاع 24 كيلومتر فوق نيو مكسيكو عام 2012، حطم الرقم القياسي العالمي لأعلى سقوط حر، ووصلت سرعته نحو 1.25 ماخ، أو 843.6 ميل في الساعة، وبذلك أصبح أول شخص يكسر حاجز الصوت أثناء السقوط الحر.

2. كرات بينغ بونغ

سرعة الصوت

في عام 2013، ابتكر طلاب من جامعة إنديانا بوردو مدفع قادر على إطلاق كرات بينغ بونغ بسرعة تفوق ال900 ميل في الساعة. الكرة كانت تخرج من المدفع سليمة بالكامل.

3. السياط

وجد باحثو جامعة ولاية أريزونا، أن الصوت الناتج عن السوط هو في الحقيقة ليس بسبب الضربة، وإنما لأن السوط تجاوزت سرعته سرعة الصوت ووصلت إلى ما يقرب ضعفه.

4. المنشفة

بشكل مشابه للسوط، فإن المناشف أيضاً سريعة جداً، إذ إنه في عام 1993، قام مجموعة من الطلاب في مدرسة نورث كارولينا للعلوم والرياضيات بإثبات أن سرعة المنشفة تكسر حاجز الصوت، وذلك من خلال تجربة ذلك بالتصوير الفائق السرعة.

5. الهواء

وفقاً لإحدى الدراسات، فإنه عند إسقاط صخرة أو أي جسم آخر في المياه، يتم إنشاء تجويف على شكل ساعة رملية في الهواء، وهو ما يُخرج الهواء بسرعة تفوق سرعة الصوت.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 أشياء غير متوقعة تجاوزت سرعتها سرعة الصوت!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول