الوجه الآخر لمدينة نيويورك الأمريكية!


مدينة نيويورك، المدينة النابضة بالحياة في كل زاوية من زواياها العديدة، فهنا تجد مطعم ذي شهرة عالمية يقدم أشهر الوجبات العالمية، وهناك زاوية فنية تضج بالموسيقى وحولها يتجمع المعجبين والمهتمين! أما على الناصية الأخرى فمحطة المترو التي تعتبر بحد ذاتها تحفة هندسية معمارية في المكان! لكن مهلا، قبل أن تحزم أمتعتك للذهاب إلى المدينة التي لا تنام لقضاء وقت ممتع من الرفاهية والمغامرة، إليك بعض الحقائق عن التكلفة المعيشية في نيويورك والتي قد تجعلك تغير رأيك تماما بزيارتها!

حقائق مقلقة عن التكلفة المعيشية في نيويورك تصرف نظرك عن زيارتها!

المعيشة في نيويورك


اعلان





تبلغ التكلفة السنوية للاحتياجات الضرورية وأساسيات معيشة الفرد الواحد في نيويورك قرابة 43519$، أي بمعدل شهري 3627$، وتشمل هذه الضروريات السنوية السكن، الغذاء، الرعاية الصحية، النقل، الضرائب وغيرها من الضروريات، ولا يشمل ذلك الادخار أو الإنفاق التقديري.

أسرة أمريكية

تقدر التكلفة المعيشية لأسرة مكونة من أربعة أفراد قرابة 98722$ سنويا، أي 8227$ شهريا! وتشمل التكاليف رعاية الأطفال، النقل، الرعاية الصحية، الضرائب وغيرها من الضروريات.

شقة سكنية

يبلغ متوسط أسعار الشقق السكنية والمساكن 410400$، مقارنة مع متوسط أسعار المساكن في الولايات المتحدة التي تصل إلى 188900$.

تكلفة المعيشة بنيويورك

قسط  الرهن العقاري قد يصل إلى 2117$ في الشهر الواحد! على افتراض أن سعر الفائدة لمدة 30 سنة بسعر ثابت، وهو أمر يفوق طاقة العديد من السكان المحليين ما يجعل نسبة المشردين بلا مأوى في نيويورك ضمن أعلى المستويات في الولايات المتحدة!

تكلفة المعيشة بنيويورك

لشراء منزل متوسط الثمن في نيويوك، يتطلب أن يكون الدخل السنوي للفرد نحو 91000$، مع العلم أن متوسط دخل الأسرة في الولايات المتحدة هو 52250$ سنويا!

الطعام بنيويورك

تمارس متاجر البقالة سياسة احتكارية تبعا لمكان تواجدها، إذ تزيد تكلفة الشراء من متاجر البقالة عن المعدلات القومية في البلاد بنسبة تتراوح بين 28%-39%، بينما يكلف تناول الطعام في الخارج أكثر من ذلك بكثير، إذ يزيد عن المعدلات القومية بنسبة تتراوح بين 50%-67%.

تكلفة الطعام بنيويورك

تناول الطعام في الخارج لشخصين يكلف قرابة 145$.

الضرائب بنيويورك

تعتبر الضرائب في نيويورك من بين أعلى معدلات الضرائب في الولايات المتحدة، إذ تتكلف عائلة من أربعة أفراد بدفع ضريبة شهرية تصل حتى 1277$.

انتظار سيارة

لم يقتصر الأمر فقط على الضرائب والطعام، بل إن تكلفة انتظار سيارة في حي منهاتن الأكبر في المدينة تصل حتى 533$ شهريا، وهذا الرقم أكثر بكثير من معدل انتظار السايارت بمدن ذات مستوى معيشي مرتفع كلوس أنجلوس وهونولولو!

محطة المترو

إذا اخترت وسائل النقل العام لركوبها، فإن ذلك يكلفك شهريا 116.50$ تقريبا، إذ يبلغ سعر تذكرة ركوب المترو 2.75$، وعلى الرغم من أن وسائل النقل العام أرخص من تكلفة انتظار سيارة، إلا أنها أغلى من المعدل القومي بنسبة 75%!

متابعة فيلم

لمتابعة فيلم في أحد دور السينما، يتطلب شراء تذكرة تصل قيمتها إلى 14$، في حين يبلغ سعر التذكرة وفقا للمعدل القومي 10 دولارت فقط!

شارع

لقضاء ليلة في الخارج، تتكلف بدفع قرابة 82$ على الأقل!

ممارسة الرياضة

للحصول على عضوية في نادي رياضي، عليك بدفع اشتراك شهري يصل حتى 90$، وهو أعلى تكلفة على مستوى الولايات المتحدة يليها بذلك واشنطن بسعر 70$ شهريا.

بعد كل هذه المعلومات المالية والأرقام الضخمة حول تكلفة المعيشة في نيويورك، هل لازلت تفكر عزيزي القارئ بشراء تذكرة إلى نيويوك؟

اقرأ أيضا:

صور : مدينة نيويورك قبل نصف قرن

أول حديقة تحت الأرض بالعالم في نيويورك!

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الوجه الآخر لمدينة نيويورك الأمريكية!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول