طائرات بدون طيار لمنع الغش في الاختبارات في الصين


طائرات بدون طيار

طائرة بدون طيار صامتة تراقب الطلاب من ارتفاع 500 متر

اتخذ المسئولون في الصين إجراءات صارمة ومشددة لمنع الطلاب من الغش في اختبارات القبول الجامعي، باستخدام طائرات بدون طيار. ويتم استخدام هذه التقنية من قبل السلطات التعليمية المسئولة في “لويانج” وسط الصين وذلك لمنع الغش. تعمل هذه الطائرات في صمت لمراقبة الطلاب خلال اختبارات القبول الجامعي التي تعرف بـ “جواكو” والتي يتقدم لها حوالي 9 ملايين طالب وطالبة كل عام.


اعلان





تستطيع الطائرات التي تعمل في صمت أن تحلق عاليًا في الهواء لأكثر من ساعة ونصف، ولها إمكانية الدوران 360 درجة لمسح قاعة الامتحان كاملة وتحديد موقع إشارات الراديو المشكوك في أمرها. وتحلق الطائرة على ارتفاع 500 متر، وستكون قادرة على تحديد الإشارات الراديوية بين الطلاب الناتجة عن استخدامهم لسماعات الأذن المخفية. تستمر اختبارات القبول مدة يومين، والتي بناء عليها يتحدد مصير الطالب ومستقبله.

اختبارات الصين3

ويزيد الخوف عند الطلاب المتقدمين للامتحان أن 6.5 مليون ينجحون في الامتحانات، بمعنى أن طالبًا من كل ثلاثة يرسب فيها. وقد اعتاد الطلاب في الصين على الغش باستخدام أقلام تلتقط صورة لأسئلة الامتحان، وترسلها إلى أحد الأشخاص في الخارج والذي يقوم بدورة بإرسال الإجابة عبر سماعة أذن مخفية. وستكون طائرات بدون طيار آخر سلاح تستخدمه السلطات في حربها ضد الغش ليس فقط بين الطلاب، إنما المعلمين، والآباء.

اختبارات الصين

وصعوبة الاختبارات هي ما جعلت أحد المسئولين في مدرسة ثانوية في مقاطعة هيبي لإنشاء سياج معدني على شرفات المدرسة لمنع انتحار الطلاب. وفي العام الماضي أعلنت وزارة التعليم الصينية أنه كان لديها خطة لتغيير نظام اختبارات القبول الجامعي في محاولة للتخفيف من الضغط الكبير الذي يقع على الطلاب وآبائهم.

امتحانات الثانوية في الصين

امتحانات الثانوية

وفي وقت سابق أعلنت مدرسة “توماس مور” في بلدية ميشيلين في بلجيكا عن استخدامها طائرة بدون طيار لمنع طلابها من الغش بعد أن فشلت الأساليب الأخرى!

 اقرأ أيضًا:

السلطات الصينية تعرض أساليب طلاب الثانوية العامة في الغش

طريقة الصين في استقبال امتحانات الثانوية العامة

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

طائرات بدون طيار لمنع الغش في الاختبارات في الصين

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول