أغرب تصميمات السيارات على الاطلاق


تتسابق شركات تصنيع السيارات على الخروج دائماً بأكثر تصميمات السيارات جاذبية وجمالاً، إضافة إلى الكفاءة والأداء العالي وغيرها الكثير من الأمور التي يجب أن تتوفر في السيارة، ولكن رغم ذلك إلا أنه يوجد بعض السيارات التي تتصف بتصميمها الغريب والخيالي. وهنا مجموعة لأكثر السيارة غرابة في المظهر.

أغرب تصميمات السيارات على الاطلاق

سيارة الأحلام 123 – الكهربائية هرمية الشكل

سيارة الأحلام 123 - الكهربائية هرمية الشكل أغرب تصميمات السيارات

كانت هذه السيارة التي تبدو مثل مركبة فضائية هي حلم المخترع ” جريج زانيس”، وهي تعمل على الكهرباء بالكامل، ووفقاً للشائعات فإن وزنها يصل إلى 3628 كيلوجرام، وتستغرق 3.6 ساعة من أجل أن تشحن بالكامل، وهي أيضاً مصممة للاستفادة من الطاقة الشمسية وطاقة الرياح في شحن بطاريتها.




اكلكتيك

سيارة اكلكتيك أغرب تصميمات السيارات

هذه السيارة ذات التصميم المضحك مستقلة الطاقة، وذلك لأنها تحتوي على الألواح الشمسية وتوربينات الرياح على السطح، كما ويمكن شحنها من خلال منفذ الكهرباء. ويمكنها السير بواسطة الطاقة الطبيعية لمسافة 22 كيلومتر فقط.

“بويك يو جوب” 1938

"بويك يو جوب" 1938

تم انشاء هذه السيارة من قِبل شركة “جنرال موتورز”، في مدينة ديترويت بولاية ميشيغان الأمريكية، وتم تجميع وتصميم هذه السيارة تحت اشراف أول مدير لقسم التصميم في جنرال موتورز السيد “هارلي إيرل”، وكان يهدف إلى الخروج بشكل جديد وأنيق، ولكن تصميمها من الأجزاء الجانبية كان مبالغاً فيه.

دودج ديورا 1967

دودج ديورا 1967

هذه السيارة أنشئت باعتبارها شاحنة صغيرة، ومن الصعب التعرف على مقدمتها من الجزء الخلفي لها، بسبب التصميم الغريب لها في الشكل، ولكن لحسن الحظ لم يتم إنتاج نسخ أخرى من هذه السيارة التي فشلت في إرضاء الزبائن بسبب شكلها الغريب.

سيارة OEUF ELECTRIQUE 1942

سيارة OEUF ELECTRIQUE 1942

الترجمة الحرفية لهذا الاسم الفرنسي يأتي بمعنى “البيضة الكهربائية”.  وقد صممت من قبل بول أرزينس من باريس، وهو متخصص في تصميم القطارات. في نهاية المطاف قرر أخيراً أن يدخل في عالم تصميم السيارات، وجاء بهذه الفقاعة التي تعمل على البطاريات. الجزء العلوي من هذه السيارة مصنوع من الألمنيوم والزجاج، وكان يعتبرها نموذج ناجح في عالم السيارات، وقال انه من المحتمل أن تحقق نتائج جيدة في العالم.

“فيراري (بينينفارينا) اس 512 مودولو” 1970

"فيراري (بينينفارينا) اس 512 مودولو" 1970

من المعروف عن شركة فيراري أنها تقدم السيارات الأنيقة والسريعة. وقد تم عرض هذه السيارة الغير عادية لأول مرة في معرض جنيف الدولي للسيارات في عام 1970. هذه السيارة تم تصميمها بالشراكة بين فيراري وشركة بولو مارتن الشهيرة في إيطاليا ب”بينينفارينا”. وبإمكان هذه السيارة الإنطلاق بسرعة قصوى تبلغ 354 كيلومترا في الساعة، وبتسارع يبدأ من الصفر حتى 60 كيلومتر في الساعة في 3.1 ثانية.

«بوجاتي نوع اس57 كومبتشن كوبيه أيروليتي” 1935

«بوجاتي نوع اس57 كومبتشن كوبيه أيروليتي" 1935

هذه السيارة تشبه في جزئها الخلفي سيارة بورش 911 في حين يبدو الجزء الأمامي مثل السيارات القديمة.

“تاسكو” 1948

"تاسكو" 1948  أغرب تصميمات السيارات

في البداية تم إنشاء هذه السيارة من قبل شركة أمريكية للسيارات الرياضية، وسميت فيما بعد “TASCO”، وهذا هو اختصار لاسمها. وقد صممت السيارة في طراز رياضي من قِبل المصمم الألماني “غوردون بوريج”، وهي مستوحاة من طائرات الحرب العالمية الثانية.

بروك سوان 1910

بروك سوان 1910  أغرب تصميمات السيارات

هذه السيارة التي ظهرت في عام 1910، وكانت بقيمة أكبر بثلاث مرات من سيارة رولز-رويس. وهي على شكل طائر البجع، وتحتوي على الزخارف والديكورات الجميلة من الداخل والخارج والمرصعة بأوراق الذهب، وأما المفروشات فكانت مصنوعة من الحرير الهندي. وهي الآن متواجدة في متحف “لاهاي”.

“بويك سنتوريون” 1956

"بويك سنتوريون" 1956 أغرب تصميمات السيارات

هذه السيارة تم إنشائها في عام 1956، وكانت هي بداية التفكير المتقدم في تصميم السيارات الحديثة، إذ إنها تمتلك باب جانبي واحد على كلا الطرفين، مع  المقعد الأمامي الذي ينتقل إلى الأمام لاتاحة الصعود في المقعد الخلفي. وهي مجهزة بشاشة لوحة القيادة، التي تساعد السائق على رؤية ما وراء السيارة باستخدام كاميرا الرؤية الخلفية.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أغرب تصميمات السيارات على الاطلاق

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول