ما سر صورة الـ GIF المسموعة على تويتر؟

نحن نعلم جميعًا أن صور GIF المتحركة تكون قصيرة، وذات رسومات صامتة، إذ إنها لا تحمل أي ملفات صوت داخلها. وهذا السبب في أنه من الغريب أن بعض الناس على تويتر يدعون سماعهم لصوت إحدى صور الGIF المتحركة.

صورة الGIF المسموعة

ما سر صورة الـ GIF المسموعة على تويتر؟

هذه الصورة تتجدد كل بضعة أشهر عندما يقوم شخص ما بالسؤال عن لماذا هو قادر على سماع صوتها. كثير من الناس سوف يستجيبون لها باعتبارها تجربة غريبة للغاية.

تم إنشاء هذه الصورة المتحركة من قِبل أحد مستخدمي تويتر، وقد ظهرت الصورة على الساحة مرة أخرى بعدما طرحت إحدى الباحثات تفسير لماذا يسمع الناس صور ضجيج منها.

https://twitter.com/BestTwlt/status/854020399553802240

إذا كُنت تستطيع أيضًا سماع ذلك، لا تقلق، أنت لست وحدك. إذ تمكن نحو 75% من الناس من سماع صوت تلك الصورة.

قامت الدكتورة ليزا دبروين، وهي باحثة في جامعة غلاسكو، بإجراء استطلاع لمعرفة عدد الناس الذين تمكنوا من سماع صوت صورة الGIF هذه، وحتى الآن قال 75% أنهم يسمعون صوتًا.

مواضيع ذات علاقة
1 من 370

إذًا ما الذي يحدث بالضبط مع ملف الGIF هذا؟

جدير بالذِكر أن تلك الصورة ليست هي الوحيدة من هذا القبيل، إذ إنه هناك الكثير من الصور المتحركة الأخرى التي نُشرت في جميع أنحاء الإنترنت قد إدعى الناس أنه بإمكانهم سماع أصواتها.

صورة الGIF المسموعة

صورة أخرى تجعل المستخدمين يسمعون موسيقى Queen الكلاسيكيّة.

صورة الGIF المسموعة

أشارت الباحثة ليزا إلى أن الصوت يُمكن أن ينتج بفعل تأثير المعلومات البصريّة، وهذا التأثير يُعرف بتأثير McGurk وهو الذي يتم فيه خداع السمع استنادًا إلى معلومات بصريّة مُدركة في نفس الوقت.

 

 المصدر

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ