فنون

أفلام الخيال العلمي الأكثر تأثيراً في مجال العلوم والتكنولوجيا

أفلام الخيال العلمي كانت في كثير من الأحيان تمد العلماء بأفكار جديدة لإستخدامها في المستقبل. هنا مجموعة من أفلام الخيال العلمي التي أدت إلى إلهامات واكتشافات جديدة في مجال العلوم التكنولوجيا.

أفلام الخيال العلمي الأكثر تأثيراً في مجال العلوم والتكنولوجيا

Woman in the Moon – 1929

 أفلام الخيال العلمي

هذا الفيلم الكلاسيكي يعتبر أول أفلام السفر إلى القمر، والذي استفادت منه وكالة ناسا من فكرة العد التنازلي قبل إطلاق صاروخ الفضاء إلى القمر.

 

Destination Moon – 1950

 أفلام الخيال العلمي

هذا الفيلم الذي كان عبارة عن بداية الأفكار التي من شأنها تغير الترفيه والتكنولوجيا لعقود قادمة، وكان يحتوي على مجموعة من الأفكار الملهمة حول القمر والفضاء.

 

Forbidden Planet – 1956

 أفلام الخيال العلمي

بعد ست سنوات من إطلاق الفيلم السابق، جاء هذا الفيلم الذي كان يعرض لأول مرة قصة خارج المجموعة الشمسية. وكان هذا الفيلم يختلف عن الأفلام السابقة، إذ إنه لم يكن يعتمد على البشر فحسب في السفر إلى الفضاء، بل أيضاً الروبوتات، وهذا ما جعله يغير تفكير العلماء حول التكنولوجيا.

 

2001: A Space Odyssey

أفضل الأفلام الخيالية

هذا الفيلم الذي تم إصداره في عام 1968، يعتبر واحد من أعظم الأفلام في كل العصور، إذ أنه كان يعرض قصة الحياة خارج الأرض، وهذا الأمر كان عمل مُبهر للجماهير في ذلك الوقت.

 

ستار تريك (العروض التلفزيونية والأفلام)

أفضل الأفلام الخيالية

الامتياز التاريخي الذي بدأ في عام 1966 وسع أفكارنا بشكل كبير حول الخيال العلمي والفضاء منذ عقود.

 

حديقة الديناصورات – 1993

أفضل الأفلام الخيالية

كان لهذا الفيلم فضل كبير على الإنجاز التاريخي لـ التأثيرات الرسومية في الأفلام واستخدام الكمبيوتر في إنتاجها، وهو أيضاً نقلة نوعية في كيفية تصور العلماء في أفلام الخيال العلمي.

Inception – 2010

أفضل الأفلام الخيالية

رحلة ليوناردو دي كابريو في اللاوعي حير الكثير من الناس الذين شاهدوا الفيلم، وهذا الفيلم واحد من الأفلام النادرة التي تبحث في الوعي داخل العقل والحلم.

 

Ex Machina – 2015

أفضل الأفلام الخيالية

كما يقول الكثيرون هذا هو فيلم الخيال العلمي للعصر الحديث، إذ إنه يستخدم الخيال العلمي حول دمج وتعايش الروبوتات بشكل كبير مع البشر.

 

The Martian – 2015

أفضل الأفلام الخيالية

هذا الفيلم هو أحد الأفلام العلمية القوية لهذا العام، والذي يروي قصة رائد الفضاء مات ديمون على سطح المريخ، وكيف تقطعت به السبل، واستخدم الفيلم أسلوب ذكي في رواية القصة من الجانب الإنساني.

 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى