منوعات

لماذا باعت مخترعة الكوكيز بالشوكولاتة اختراعها لنستله؟

يحظى كوكيز الشوكولاتة بشعبية كبيرة بين الناس خاصة الأطفال، حيث يعد من السلع الأكثر مبيعًا، فلا أحد يستطيع مقاومة سحر الشوكولاتة. لكن هل تعلم أن مخترعة الكوكيز باعت اختراعها لنستله بمقابل غريب!

روث ويكفيلد

روث ويكفيلدز هي مخترعة الكوكيز المحشوة برقائق الشوكولاتة، ولدت عام 1905، وكانت بارعة في الطبخ والمخبوزات منذ الصغر، عملت كأخصائية تغذية ومحاضرة في الغذاء. وقد أسست مطعمها الخاص في ويتمان في ماساشوستس مع زوجها وأطلقت عليه “تول هاوس إن”.

وقد قدمت فيه وجبات شهية إلى السكان المحليين والسياح. في إحدى المرات كانت تخبز مجموعة من قطع الكوكيز، لكنها لاحظت أن شوكولاتة الخَبز نفدت من عندها. ففكرت في إضافة شوكولاتة قليلة السكر من نستله إلى المزيج معتقدة أنه سيكون بذات الطريقة التي تصنع منها الكوكيز الأخرى. وبعد الخَبز في الفرن لاحظت أن قطع الشوكولاتة بقيت كما هي ولم تذب، بل على العكس أصبحت صلبة أكثر. ولاحظت حينها أنها اخترعت صنفًا جديدًا من الكوكيز، وهو كوكيز رقائق الشوكولاتة.

كوكيز الشوكولاتة

وقد أطلقت عليها “تول هاوس كرانش كوكيز” والتي نالت شعبية كبيرة. ومع زيادة الطلب على الكوكيز، زاد الطلب أيضًا على شوكولاتة سيمي سويت من نستله، وهنا تم عقد صفقة بين الشركة والمخترعة ويكفيلدز. فقد باعت اختراعها لنستله بمقابل تزويدها بالشوكولاتة مدى الحياة، كما ستقوم نستله بطباعة وصفة كوكيز تول هاوس خلف المنتج.

توفيت ويكفيلدز عام 1977، ولا تزال نستله تطبع الوصفة على المنتج، على الرغم من توفر أنواع مختلف من كوكيز رقائق الشوكولاتة في الأسواق.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى