ماهي الاشجار التي نجت من كارثة هيروشيما ؟


كما يعرف الكثير أنه بإمكان قنبلة نووية واحدة تدمير مدينة كاملة وإلحاق الضرر بجميع أجزائها، وهذا ما حدث بالفعل في كارثة هيروشيما ، ولكن الغريب في الموضوع هو نجاة بعض الأشجار، تابع المقال لمعرفة المزيد.

ماهي الاشجار التي نجت من كارثة هيروشيما ؟

مع اقتراب انتهاء الحرب العالمية الثانية في عام 1945م تم إسقاط قنبلة ذرية على هيروشيما في 6 أغسطس قضت على 90% من سكان المدينة، أي حوالي 100 ألف شخص، وفي 9 أغسطس أسقطت قنبلة ثانية على ناجازاكي، وقد أحدثت القنابل دمارًا كبيرًا ليس فقط على البشر والمباني، وإنما الأشجار أيضًا، ولكن الغريب نمو بعض الأشجار من جديد بعد أن تدمرت واحترقت.

وفقًا لمصادر من مدينة هيروشيما، هناك حوالي 170 شجرة تمثل 32 فصيلة مختلفة نجت جذورها من الحرق، وفي عام 2011 تمت زراعتها في 55 مكان داخل دائرة نصف قطرها 2 كيلومتر.




ولكن أشجار Hibaku Jumoku من نوع الصفصاف حيرت العلماء بسبب قربها من مكان الانفجار وبقاء جذورها على قيد الحياة، حيث عادت إلى النمو بعد احتراقها بفعل الانفجار الضخم والحرارة العالية والإشعاع القاتل، وقد عرفت هذه الأشجار باسم Hibaku Jumoku أي الشجرة الناجية والتي تم الاعتناء بها ووضعت لوحة خاصة للتعريف بها وهذه بعض الصور لها:

شجرة

شجرة

شجرة

شجرة

كارثة هيروشيما

شجرة

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ماهي الاشجار التي نجت من كارثة هيروشيما ؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول