منوعات

أشياء تجنب تركها في السيارة لوقتٍ طويل!

كثيرًا ما نلجأ لترك بعض الأشياء داخل السيارة نظرًا لحاجتنا لاستعمالها من وقتٍ لآخر، لكن ترك بعض الأغراض في السيارة في ظل ارتفاع درجات الحرارة صيفًا يؤدي لتفاعلها بشكلٍ سلبي، مُحدثًا بها ضررًا كبيرًا أو حتى بالمركبة.

سيارة

في هذا المقال، نستعرض بعض أبرز الأشياء التي عليك تجنب تركها داخل السيارة لفترات طويلة..

 

أشياء عليك تجنب تركها لفترات طويلة داخل السيارة ..

 

الأدوية والعلاجات الطبية

دواء

معظم الأدوية يجب تخزينها في درجة حرارة الغرفة، ونادرًا ما تبقى الحرارة داخل السيارة عند تلك الدرجة. لذلك، من المُحتمل أن تتعرض الأدوية للتلف أو تجعلها الحرارة المرتفعة أقل فاعلية.

 

الأجهزة الإلكترونية

إلكترونيات

بالإضافة إلى كون بطاريات معظم الأجهزة الإلكترونية الذكية حساسة للحرارة ويُمكن أن تتعرض للانفجار إن ارتفعت حرارتها بشكلٍ كبير، فإن ترك أجهزة إلكترتونية تضم معلومات هامة يُعرّضها لخطر السرقة طالما أنها ليست مشفّرة.

 

مستحضرات الحماية من الشمس

واقي شمس

من المفارقات الغريبة، أن تخزين كريمات الحماية من الشمس في درجات حرارة مرتفعة يُقلل من فعاليتها. بالإضافة إلى ذلك، يُمكن أن ينفجر محتوى العلبة مسببًا فوضى كبيرة في الحقيبة أو المكان.

 

زجاجات المياه البلاستيكية

زجاجة مياه

على الرغم من أن الأبحاث في هذا القسم غير واضحة ومؤكدة، إلا أن بعض الدراسات ربطت بين مادة BPA والنفثالات الموجودة في زجاجات المياه البلاستيكية، مع أمراض خطيرة مثل السرطان وأمراض القلب.

فالتسخين المطوّل للبلاستيك يؤدي لتسرب بعض المواد الكيميائية الخطيرة المذكورة سابقًا إلى المياه. أضف إلى ذلك أن ترك زجاجة المياه فترة طويلة يؤدي لتكوُّن كائنات حية دقيقة داخل المياه قد تُسبب الأمراض.

 

حقائب اليد

حقيبة

ليس سببًا صحيًا، إنما للأمان تجنب ترك حقائب تحتوي على أغراض هامة داخل السيارة لأن ذلك يجعلها عرضةً للسرقة، خاصةً إن بدا مظهرها ثمينًا.

 

النظارات

نظارة

يُمكن للحرارة المرتفعة أن تؤدي لتشويه الإطارات البلاستيكية للنظارات الشمسية. أضف إلى ذلك أن عدسة النظارة قد تعمل كعدسة مكبّرة تؤدي لتجميع الحرارة وقد يؤدي ذلك لإشعال حريق.

 

جوازات السفر

جواز سفر

فكّر بالبيانات الشخصية التي يحتويها جواز السفر وما قد تُلحقه من أذى كبير بأمنك إن تمت سرقتها. لذلك، من الأفضل تجنب ترك جوازات السفر أو أي ملفات مهمة في السيارات لوقتٍ طويل.

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

لماذا نشعر بالدوار عند القراءة أثناء ركوب السيارة؟

هل تشحن الهاتف المحمول باستمرار في السيارة؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى