لماذا ساعات رولكس غالية الثمن؟


بالنسبة لمعظم الناس حول العالم، فإن رولكس هي أول كلمة تتبادر إلى الذهن عند السؤال عن ساعة يد الأحلام. إذ إنها تُعتبر العلامة التجارية الأكثر شعبيّة التي يرتديها الشخصيات الشهيرة في العالم.

ساعات رولكس غالية الثمن

لماذا ساعات رولكس غالية الثمن؟

بيعت أغلى ساعة رولكس حتى الآن بمبلغ يفوق 17 مليون دولار. ويبدأ سعر ساعة رولكس الميكانيكيّة من حوالي 3250 جنيه استرليني (4,200 دولار)، أما ساعة جيمس بوند فتُكلّف حوالي 5000 جنيه استرليني (6,465 دولار) وغيرها من الأسعار المُرتفعة لساعات رولكس الفاخرة الأخرى.

على الرغم من كونها باهظة الثمن، تقدم الشركة مجموعة واسعة من الموديلات التي يستطيع معظم الناس تحمل تكاليفها.

ساعات رولكس غالية الثمن

أسس الشركة هانس ويلزدورف في لندن، وفي ذلك الوقت كانت ساعات اليد غير دقيقة، وكان هانس يهدف إلى جعل الساعة ليس فقط دقيقة بل أنيقة أيضًا. وقام بالتوجه إلى سويسرا لنقل مقر صناعة ساعات اليد، وقد جاء باسم رولكس حيث كان قصيرًا ليتم احتواؤه داخل الساعة وكان من السهل أيضًا نُطقه بأي لغة. واهتمت الشركة بجودة مكونات الساعة، للحصول على الدقة الكرونومترية وإنتاج مُنتج ناجح.

ساعات رولكس غالية الثمن

في عام 1910، حصلت ساعة رولكس على شهادة الدقة السويسرية من قبل مركز التقييم الرسمي للساعات، ومن بعدها حصلت الشركة على العديد من الشهادات العُليا في مجال جودة الصناعة.

نقلت رولكس مقرها إلى جنيف في عام 1919، وفي عام 1926 أطلقت الشركة ساعة أويستر التي كانت أول ساعة مقاومة للماء مع غطاء مختوم لحماية الحركات الداخلية.

في عام 1927، ارتدى سباح إنجليزي يدعى مرسيدس غليتز ساعة أويستر أثناء السباحة عبر القناة الإنجليزية، وقد نجت الساعة من الرحلة التي استغرقت 10 ساعات وبقيت في حالة عمل جيدة. كان هذا مثالًا على الاستراتيجيات المُبتكرة للتسويق المُبكّر للشركة.

ساعات رولكس غالية الثمن

في عام 1933، صعد فريق من المستكشفين فوق إيفرست بينما كانوا يرتدون ساعات رولكس. والآن تمكنت الشركة من إنشاء اسمها كعلامة تجارية الفاخرة.

تحصل كل ساعة على لقب الكرونومتر الفائق، كما أن كل ساعة رولكس تكون دقيقة بدرجة -2/+2 ثانية في اليوم، وهي أفضل من المعيار المُعتاد -4/+6 ثواني في اليوم.

كما أن الأجزاء الداخلية في الساعة مُكلفة وتأخذ الكثير من الوقت والمال لتصنيعها. بالإضافة إلى أن هذه الساعات ذات مُعدل فشل مُرتفع أثناء عملية التصنيع، وكل هذه الأجزاء يجب أن يتم تجميعها باليد، وإن السويسريين يُعتبرون من أعلى تكاليف العمالة في جميع أنحاء العالم. علاوة على ذلك، فإن عملية الحصول على المواد المُستخدمة في التصنيع مُكلفة أيضًا.

ساعات رولكس غالية الثمن

يُمكن القول أيضًا أن ساعات رولكس لا ينخفض سعرها حتى بعد ارتدائها، إذ إن بعض النماذج الشعبيّة ترتفع قيمتها بعد 10 أو 20 سنة. إذ هذا التقدير في قيمة الساعات أمر نادر، ولكنه موجود في قيمة العلامة التجارية التسويقية لشركة رولكس.

كما أن الساعات الميكانيكيّة ليست فقط صعبة ومُكلفة لتصنيعها، ولكن يصعب أيضًا تصميمها، لذلك عند النظر في تكلفة رولكس يجب أيضًا النظر التطوير والتصنيع وتكلفة المواد، فضلًا عن قيمة العلامة التجاريّة.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لماذا ساعات رولكس غالية الثمن؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول