اتصالات و تقنية

أغرب ما يُمكن طباعته عبر الطباعة ثلاثية الأبعاد “3D printing” !

أصبحت الطباعة ثلاثية الأبعاد “3D printing” من أكثر التقنيات الحديثة إنتاجية وشيوعًا، لقدرتها على خلق وابتكار نماذج طبق الأصل من أشياء كانت صناعتها العادية مُكلفة للغاية، لكنها أصبحت يسيرة بفضل هذه التنقية!

طباعة

ومع انتشار هذه التقنية، نستعرض معكم خمسة من أكثر الأشياء المُدهشة التي يُمكن أن تتم طباعتها عبر الطابعة ثلاثية الأبعاد! الأولى قد تُفاجئك للغاية!

 

أغرب ما يُمكن أن تطبعه عبر الطباعة ثلاثية الأبعاد

الطباعة ثلاثية الأبعاد

 

نسخة مصغرة منك!

نسخة عن إنسان

“توينكيند”، هي شركة مقرها في برلين، تُقدم خدمة فريدة ومثيرة للدهشة عبر بيع نموذج مصغَّر من العميل عبر طباعته من خلال إجراء مسح كامل 360 درجة للعميل ثم طباعته باستعمال تقنية “3D printing”.

 

أي شيء من خيال الطفل

رسومات أطفال

كما يُوحي الاسم، فإن الطباعة ثلاثية الأبعاد قادرة على تحويل أي شيء يرسمه طفلك مهما كان غريبًا وغير حقيقي إلى واقع من خلال أخذ الرسومات وإدخالها للطابعة ثم تلقِّي النسخة الواقعية من أحلام طفلك!

 

نموذج عن قلب حقيقي

نموذج قلب

رغم أن هذا الإجراء غير مُتاح للهواة، لكن من المُذهل ما تمنحه الطباعة ثلاثية الأبعاد لعالم الطب عبر مساعدة الأطباء والخبراء باستخدام نماذج طبق الأصل عن القلب وأعضاء أخرى للاختبار وإجراء عمليات جراحية تجريبية معقدة قبل تطبيقها على القلب الحقيقي.

إذ بات بالإمكان الاستعانة بالتصوير عبر الرنين المغناطيسي لتحويل صور أعضاء جسم الإنسان إلى مطبوعات ثلاثية الأبعاد.

 

عدسة كاميرا عالية الجودة

عدسة كاميرا

يُمكنك طباعة عدسة كاميرا SLR متكاملة الوظائف في غضون 15 ساعة مقابل 30$. لكن بفضل الطباعة 3D، يُمكن اختزال هذه المدة من 15 ساعة إلى ساعة واحدة، والحصول على عدسة بنفس الجودة وقادرة على التقاط صور عالية الدقة!

 

أجهزة وأدوات مختلفة

أجهزة

من أغطية الهاتف المحمول إلى حامل الآيباد متعدد الأغراض وأدوات أخرى عديدة ذات أهمية في حياتنا اليومية، أصبح بالإمكان الحصول على كل هذه الأشياء عبر تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد!

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

شركة تقدم للأمهات أطفالًا بطباعة ثلاثية الأبعاد!

بيت يُبنى بطابعة ثلاثية الأبعاد 3D خلال يوم واحد!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى