غرائب و عجائب

بالنمل والشطة الحريفة! أغرب نكهات الشوكولاتة التي لن ترغب بتجربتها!

لطالما كان البندق أو الكراميل والمكسرات والزبيب أو حتى الكراميل المملح والداكنة أو البيضاء من نكهات الشوكولاتة المحببة إلى قلوبنا. هذه النكهات هي الأكثر شهرة ووفرة للشوكولاتة، لكن حيث أن مجال الإبداع في الطعام لا ينتهي، ابتكر البعض نكهات غريبة وجديدة من خلال جمع الطعام الأكثر لذة في العالم، بأشياء أخرى لم تخطر ببالك من قبل!

أغرب نكهات الشوكولاتة

شوكولاتة باللافندر

شوكولاتة بالافندر

عادةً ما يُستخدم اللافندر في الصناعات التجميلية نظرًا لرائحته الجميلة وفائدته الكبيرة، لكن أن تُصنع شوكولاتة باللافندر، فتلك بلا شك أغرب استخدامات هذا النبات العطري!

عادةً ما يعمل اللافندر بشكل أفضل مع الشوكولاتة الداكنة عند استخدامه بالكميات المناسبة. وغالبًا ما يُستخدم 72% من حبوب الشوكولاتة الداكنة لموازنة رائحة زيت اللافندر العطري القوي.

شوكولاتة بنكهة البيتزا

شوكولاتة بالبيتزا

إن كنت من محبي الشوكولاتة والبيتزا الغارقة بالجبنة، فأنت سعيد الحظ! الآن بإمكانك تذوق واحدة من أغرب نكهات الشوكولاتة التي جمعت لك ما تحب!

في الواقع، تم تصميم لوح الشوكولاته هذا ليبدو كأنه كتلة من الجبن، ويتيح لك الجمع بين الأشياء المفضلة لك في قضمة واحدة!

شوكولاتة بالواسابي

نكهات الشوكولاتة واسابي

قد يرغب عشاق السوشي بتجربة هذا النوع الحار للغاية. شوكولاتة الواسابي أصبحت الآن شيئًا ملموسًا تجمع بين طعم الشوكولاتة الأصيل ونكهة الواسابي الحريفة.

شوكولاتة بالسوشي

كيت كات سوشي

إن لم يكن الخيار السابق يثير شهّيتك للسوشي، فقد جلبنا لك السوشي بأكمله في قضمة شوكولاتة! قد يبدو الأمر مقززًا، لكن ليس بالنسبة لكيت كات فقد استوحت نكهة خاصة للشوكولاتة من السوشي وقنفذ البحر والبيض!

لسوء الحظ، كان هذا الإصدار محدودًا ومتاحًا لفترة معينة فقط في اليابان، لكن يمكنك صناعة لوح خاص بك في المنزل: تحتاج شوكولاتة وأسماك نيئة فقط!

شوكولاتة بالشاي الأخضر أو الماتشا

نكهات الشوكولاتة الماتشا

القهوة والشوكولاتة مزيج من النكهات الكلاسيكية التي لا تحتاج الكثير من الإقناع، لكن ماذا عن الشاي الأخضر والشوكولاتة؟

على الرغم من أنها لا تزال نكهة خاصة في المملكة المتحدة، إلا أن حلويات الشاي الأخضر شائعة للغاية في البلدان الآسيوية، كالكعك والبسكويت والحلويات الأخرى.

Nama Chocolate هي شوكولاتة يابانية نباتية تستخدم كريمة الشوفان والماتشا (أوراق الشاي الأخضر المطحون) لصنع كمأ شوكولاتة بيضاء حريري.

قد لا تكون الطريقة الأكثر صحية للاستمتاع بهذا المزيج العشبي، ولكن إذا كنت من محبي الشاي الأخضر، بالتأكيد تستحق هذه المحاولة.

شوكولاتة بنكهة وجبة الفطور!

شوكولاتة باللحم المقدد

إذا كان الفطور هو الجزء المفضل لديك من اليوم، فلماذا لا تستمتع به على شكل شوكولاتة؟ لا نتحدث هنا عن كرواسون بسيط، أو وعاء من الزبادي والفواكه – فكر في الفطائر وشراب القيقب والبيض، أو وجبة الفطور الإنجليزية المعروفة! كل ذلك على شكل مزيج في لوح من الشوكولاتة!

شوكولاتة بالفلفل والتوت

فلفل بالتوت البري

قد يبدو ذلك مفاجئًا، لكن التوت مع الفلفل مزيج كلاسيكي محبب إلى حدٍ ما!

قامت شركة الشوكولاتة Karmello التي تتخذ من المملكة المتحدة مقرًا لها بدمج توت العليق المجفف مع حبوب الفلفل الأخضر وشوكولاتة الحليب لخلق توازن بين الحرارة والحموضة والحلاوة.

شوكولاتة بالحشرات

شوكولاتة بالحشرات

على الرغم من أن الفكرة مقززة لمعظمنا، لكن تناول الحشرات يعتبر طعامًا شهيًا للبعض! وبالنسبة لآخرين، فهي مصدر غني بالبروتينات والمغذيات.

البعض أخذ هذا الاتجاه الغذائي إلى منحنى مختلف للغاية، من خلال دمج الشوكولاته مع الحشرات، كالعقارب أو النمل وحتى الجراد والصراصير!

شوكولاتة يوزو

نكهات شوكولاتة ليمون

على الرغم من أن اسمها لا يبدو عاديًا، لكن هذه النكهة تجمع بين حموضة الليمون وحلاوة الشوكولاته معًا. المحبط أنه يصعب العثور على هذه النكهة خارج اليابان وكوريا.

شوكولاتة بالفلفل الحريف

نكهات شوكولاتة فلفل

تجمع هذه النكهة بين حلاوة الكاكاو وحرارة صلصة الفلفل الحريفة سريراتشا التي تلهب لسانك ببطء وتؤدي لاشتعال براعم التذوق لديك!

شوكولاتة بالبطاطا الحلوة

شوكولاتة بالبطاطا

كل شيء غريب وفريد في اليابان، حتى عندما يتعلق الأمر بأغرب نكهات الشوكولاتة على الإطلاق! هذه المرة، قدّمت كيت كات نكهة فريدة غنية بالنشويات بالطاطا الحلوة.

اقرأ أيضًا:

أنواع الشوكولاتة.. هل تعلم هذه الأنواع الـ10 من حلواك المفضّلة؟

هل الشوكولاتة تجعلك سعيداً؟

هل تسبب الشوكولاتة حبوبًا في الوجه ؟

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى