8 حلول منزلية فعّالة لعلاج ألم الأسنان

إن كنت تعاني من ألم الأسنان فمن المهم معرفة السبب الجذري لانزعاجك. بعد ذلك، يمكنك تحديد أفضل طريقة لتخفيف أي ألم أو تورم أو أعراض أخرى.

يمكن للمضمضة المنتظمة بالماء المالح وتطبيق الكمادات الباردة أن تُعالج التهيج البسيط، ولكن قد تتطلب آلام الأسنان الأكثر خطورة تدخل طبيب الأسنان.

ألم الأسنان

لكن ماذا بإمكانك أن تفعل إن داهمك ألم الأسنان خلال الليل أو أثناء السفر؟ هناك بعض الحلول البسيطة يُمكنك تطبيقها لتخفيف حدة الألم، لكنها مجرد حلول مؤقتة إلى حين عرض مشكلتك على طبيب الأسنان المختص.

 

حلول منزلية فعّالة لعلاج ألم الأسنان

 

المضمضة بالماء المالح

مضمضة بالماء والملح

بالنسبة للعديد من الأشخاص، تعد المضمضة بالماء المالح علاجًا فعالًا من الخط الأول. تعتبر المياه المالحة مطهرًا طبيعيًا، ويمكن أن تساعد في تفكيك جزيئات الطعام التي قد تكون عالقة بين أسنانك. يمكن أن يساعد علاج وجع الأسنان بالماء المالح أيضًا في تقليل الالتهاب وشفاء أي جروح بالفم.

 

الكمادات الباردة

 الكمادات الباردة

يمكنك استخدام الكمادات الباردة لتخفيف أي ألم تعاني منه، خاصةً إن تسبب أي نوع من الصدمات في ألم أسنانك. عندما تقوم بتطبيق كمادات باردة، فإنها تُسبب انقباض الأوعية الدموية في المنطقة. هذا يجعل الألم أقل حدة. يمكن للبرودة أيضًا أن تقلل من أي تورم أو التهاب.

 

أكياس شاي النعناع

أكياس شاي النعناع

يمكن استخدام أكياس شاي النعناع لتخدير الألم وتهدئة اللثة الحساسة. للقيام بذلك، اترك كيس شاي مستخدم حتى يبرد قبل وضعه على المنطقة المصابة، ويجب أن يظل دافئئ قليلًا.

يمكنك أيضًا تبريد المنطقة بدلاً من تدفئتها. للقيام بذلك، ضع كيس شاي مستعمل في الفريزر لبضع دقائق لتبريده ثم ضع الكيس على سنك.

 

الثوم

الثوم

منذ آلاف السنين، تم استخدام الثوم لعلاج الأمراض لخصائصه الطبية. لا يقتصر دوره على قتل البكتيريا الضارة التي تسبب التسوس فحسب، بل يمكنه أيضًا أن يعمل كمسكن للآلام.

لاستخدامه، قم بسحق فص ثوم لعمل عجينة وقم بتطبيقها على المنطقة المصابة. قد ترغب في إضافة القليل من الملح. بدلاً من ذلك، يمكنك مضغ فص ثوم طازج ببطء.

 

خلاصة الفانيليا

مواضيع ذات علاقة
1 من 334

مستخلص الفانيلا

يحتوي مستخلص الفانيليا على الكحول الذي يمكن أن يساعد في تخدير الألم. كما أن خصائصه المضادة للأكسدة تجعله معالجًا فعالًا.

لاستخدام هذا، ضع كمية صغيرة من مستخلص الفانيليا على إصبعك أو كرة قطنية. ضعه مباشرة على المنطقة المصابة عدة مرات في اليوم.

 

القرنفل

القرنفل

يستخدم القرنفل لعلاج آلام الأسنان على مر التاريخ، لأن زيته يمكن أن يخدر الألم بشكل فعال ويقلل الالتهاب. يحتوي القرنفل على الأوجينول وهو مطهر طبيعي.

يُمكنك وضع كمية صغيرة من زيت القرنفل على كرة قطنية وضعها على المنطقة المصابة. قد ترغب في تخفيف زيت القرنفل ببضع قطرات من زيت ناقل، مثل زيت الزيتون أو الماء. افعل هذا عدة مرات في اليوم.

يمكنك أيضًا إضافة قطرة من زيت القرنفل إلى كوب صغير من الماء وعمل غسول للفم.

 

أوراق الجوافة

أوراق الجوافة

أوراق الجوافة لها خصائص مضادة للالتهابات يمكن أن تساعد في التئام الجروح. لديها أيضًا نشاط مضاد للميكروبات يمكن أن يساعد في العناية بالفم.

لاستخدامها، امضغ أوراق الجوافة الطازجة أو أضف أوراق الجوافة المطحونة إلى الماء المغلي لعمل غسول للفم.

 

الزعتر

الزعتر

يحتوي الزعتر على خصائص قوية مضادة للبكتيريا ومضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في علاج آلام الأسنان.

لاستخدامه، ضع بضع قطرات من زيت الزعتر العطري وبضع قطرات من الماء على كرة قطنية. بعد تخفيف الزيت بالماء، ضعه على المنطقة المصابة. يمكنك أيضًا إضافة قطرة من الزيت إلى كوب صغير من الماء وعمل غسول للفم.

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

لماذا يزداد ألم الأسنان في الليل؟

لماذا طعم عصير البرتقال يصبح سيء بعد تنظيف الأسنان؟

هل الأسنان الصفراء أقوى من البيضاء؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.