فنون

ما قصة فيلم Once Upon a Time In Hollywood الأيقونة الفنية الجديدة؟

إذا كُنت من مُحبي الأفلام السينمائيّة وخاصة أعمال الفنان ليوناردو ديكابريو، فإنك بكل تأكيد تعرف المُخرج الكبير كوينتن تارانتينو، الذي خرج لنا بتحفة 2019 السينمائيّة الحديثة ذات الطابع الكلاسيكي القديم، وهي عبارة عن فيلم Once Upon a Time In Hollywood (حدث ذات مرة في هوليوود) الذي طُرح في صالات العرض في يوليو 2019.

ورغم أن الفيلم لم يُعرض بعد في كل دول العالم، فإنه حقق انطباعاتٍ مبهرة؛ فحاز علامة 8.6/10 على موقع IMDb، وعلى نسبة 84% في موقع Rotten Tomatoes، فيما منحه نقّاد موقع Metacritic نسبة 85%.

Once Upon A Time in Hollywood فيلم

ما قصة فيلم Once Upon a Time In Hollywood

تدور أحداث فيلم Once Upon a Time In Hollywood في العام 1969، ويتناول الحياة الفاشلة التي يعيشها النجم ريك دالتون (ليوناردو دي كابريو) وبديله المُخاطر (براد بيت)، وكيف يضطران لتقديم الكثير من التضحيات للحفاظ على عملهما بالنظر إلى سمعتهما السيئة.

كما يتطرق الفيلم لمسيرة الممثلة الفاتنة شارون تيت (مارغو روبي)، وكيف أزعج تألقها عصابة “تشارلز مانسون”، فأقدموا على خطف النجمة الحامل من منزلها في لوس أنجلوس، مستغلّين غياب زوجها المخرج رومان بولانسكي في مهمة عمل في أوروبا.

3 أسباب تجعل من فيلم Once Upon a Time In Hollywood تحفة كبيرة

الكثير من النجوم الكبار

يشارك في العمل جمعٌ كبيرٌ من نجوم هوليوود؛ فإلى جانب دي كابريو وبيت وروبي، يعدُّ النجم آل باتشينو أبرز الأسماء في Once Upon a Time In Hollywood، إلى جانب داميان لويس -بطل مسلسل Homeland- ولوك بيري، ودايمون هيريمان، بالإضافة للمثل الشاب أوستن باتلر.

أما النجمات فتأتي على رأسهن مارغو روبي، وداكوتا فاننينغ، ورومر ويلز، ودريما ووكر.

 إبداعات المخرج

في هذا العمل، يُقدم كوينتن تارانتينو على خطوةٍ جريئة؛ فيُظهر اثنين من أكبر نجوم هوليوود وأكثرهم شعبية في دور شخصين فاشلين. لكن يُشهد لدي كابريو وبيت أنهما أديا الدور غير الاعتيادي بصورة رائعة بحسب موقع Rolling Stone الأمريكي.

وبحسب النقّاد، فقد شكّل الممثلان ثنائياً مميزاً يجمع بين الكوميديا والدراما اللذين لم يعهدهما متابعو الممثلين من قبل.

Once Upon A Time in Hollywood فيلم

وبمساعدة المصور السينمائي البارع روبرت ريتشاردسون، ومصمم الأزياء أريان فيليبس، ومحرر الأفلام فريد راسكين، أعيد تصوير فترة الستينيات في هوليوود بدقة بالغة. ويمكنك استشعار حب تارنتينو الجنوني لأفلام تلك الفترة بكل إثارتها سيئة السمعة وفنها الهابط في كل لقطة.

آخر أفلام تارانتينو؟

يعدُّ فيلم Once Upon a Time In Hollywood الفيلم التاسع من الأعمال الكبرى لكوينتن تارانتينو كمخرج، بعد Pulp Fiction في 1994، وKill Bill بأجزائه الثلاثة، وDeath Proof في 2007، وInglourious Basterds في 2009، وDjango Unchained في 2012، وThe Hateful Eight في 2015.

وعلى الرغم من صغر سنّه نسبياً (56 عاماً)، فإن تارانتينو أعلن أكثر من مرة اعتزاله الفنّ بعد نجاح أفلامٍ سابقة. فهل يُعقل أن تضيّع على نفسك فرصة مشاهدة آخر اللوحات الفنية لهذا لرجل؟!

 

المصدر 1 2

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى