مدير شركة يختار موظفيه على أساس “فنجان قهوة” !

مؤخرًا، أصبح اسم “ترينت إينيس” متداولًا على منصات التواصل الاجتماعي وفي الصحف العالمية بعد أن كشف عن “اختبار فنجان القهوة” الذي يعتمده في اختيار موظّفيه!

مقابلة عمل

بدلًا من اختبارات التوظيف التقليدية التي تعتمد على تقديم السيرة الذاتية وشهادات لا حصر لها من الخبرة والكفاءة، يعتمد ترينت في اختبار التوظيف الخاص بشركته Xero Australia التي تُعنى ببرامج المحاسبة؛ على فنجان قهوة أو أي مشروب آخر يُقدّمه للمتقدّم للوظيفة، ويُتابع طريقة تعامل الشخص مع الكوب الفارغ!

 

“اختبار فنجان القهوة” أسلوب غريب في اختيار الموظفين في شركة أسترالية!

يشرح ترينت اختباره الغريب بقوله: “سآخذك دائمًا في نزهة إلى أحد مطابخنا، وبطريقة ما ستنتهي دائمًا بالمشي مع مشروب تأخذه إلى الغرفة التي نجري فيها المقابلة”. وأضاف “أحد الأشياء التي أبحث عنها دائمًا في نهاية المقابلة هل يريد الشخص الذي يجري المقابلة أن يحمل معه ذلك الكوب الفارغ إلى المطبخ”.

مقابلة عمل

مواضيع ذات علاقة
1 من 1٬702

فإن انتهى الأمر بأن وضع الشخص الكوب الفارغ في المطبخ أو طلب من أحدٍ ما أن يضعه بالمطبخ، فسيحصل على الوظيفة على وجه السرعة، لكن إن حصل أن ترك الكوب الفارغ في أي مكان، فسينتهي اسمه إلى القائمة السوداء التي تعني أنه لن يُقبل مطلقًا في الوظيفة مهما تعددت الأسباب!

مقابلة عمل

وبحسب صحيفة The sun البريطانية، فقد علّل ترينت أسلوبه الغريب في هذا الاختبار بأن الموظف عليه أن يتبع سياسة وثقافة المكتب لدى الشركة، وأن يؤدي ما عليه فعله. ويُضيف أن الخبرات والمهارات يُمكن اكتسابها من أي وظيفة، لكن حسن التصرف واللباقة تنبع من الشخص نفسه ولا يُمكن تعلّمها أو اكتسابها مع الوقت.

ما رأيك بهذه الطريقة الفريدة في التوظيف؟ وهل تظن أنك ستنجح إن تقدّمت لاختبار يعتمد على نفس المعيار في التوظيف؟

 

اقرأ أيضًا:

أسئلة تجنب طرحها خلال مقابلات العمل !

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ