حيوانات يجهل الكثيرون مدى ذكائها


خلق الله نعمة العقل للإنسان ولم يخلق مثلها للحيوانات، ولكن هناك بعض الحيوانات التي تتمتع بالذكاء، وفي هذا المقال سنعرفكم على حيوانات تتمتع بالذكاء قد يكون أغفلها البعض.

حيوانات يجهل الكثيرون مدى ذكائها

الأخطبوط

ذكاء


اعلان





الأخطبوط لا يحمل جهاز عصبي في جسده ولكنه يتصرف مثل الحيوانات التي لها جهاز عصبي، حيث أنه في أحد الاختبارات بين الأخطبوط وحيوانات أخرى لها جهاز عصبي أثبت الأخطبوط بأن قراراته أكثر ذكاءً، ومن الصور التي أثبتت ذكاء الأخطبوط هي هروبه من أحواض السمك وسرقة المواد الغذائية وتغيير سلوكه وفقا لنوع الناس الذين يتعاملون معه.

الراكون

ذكاء

الراكون يستطيع التكيّف في جميع الأماكن، وأيضًا يتكيف في الأماكن الحضرية، كما أنه قادر على أن يسرق الطعام وفتح الحقائب ويقوم أيضًا بتمييز الاشياء وتجميع الأشياء المتشابهة مع بعضها.

السناجب

ذكاء

السناجب تستطيع تحديد الوقت الذي تكون فيه آمنة وتقوم بإظهار نفسها، وكما أنها تتكيف مع البيئة وظروفها بسرعة.

العناكب

ذكاء

العناكب من أذكى الحيوانات تخطيطًا، فهي تقوم بالبحث عن أفضل مكان للإيقاع بالفريسة، وحتى بعد الإيقاع بالفريسة يقوم بالتخطيط الجيد للإمساك به ولفه.

النمل

ذكاء

النملة وحدها لا تظهِر ذكاءها، ولكن عند تكوين مجموعة من النمل فإنها تكون قوية وتقوم ببناء بيوت معقدة لتحمي نفسها من الحيوانات الضخمة، كما أن الهيكلية الخاصة بمملكة النمل تعكس ذكاء هذه الكائنات.

طائر الكاي

حيوانات

موطن طير الكاي هو نيوزيلندا، هذا الطير يقوم بسرقة متحويات السيارات وصناديق القمامة بحثًا عن الطعام، وفي أحد التجارب تم تعليمه ليقوم بعملية المقايضة للحصول على الطعام بدلًا من السرقة.

الأبقار

ذكاء

الأبقار تتميز بخاصية ذكاء مختلفة عن باقي الحيوانات، وهي حاسة الشعور والإحساس بعواطف من حولها مثل السعادة والحزن والاكتئاب، وكما أنها تستطيع تمييز الأعداء.

الفيلة

ذكاء

الفيلة هي أحد الحيوانات التي تتمتع بالذكاء أيضًا، فباستطاعته استعمال العصا لطرد الذباب عنه وإمساك فرشاة الطلاء والطلي بها، وغير ذلك يستطيع الفيل أن يميز عظام أقاربه الفيلة بعد موتهم ولفترات طويلة.

الحمام

ذكاء

قديمًا تم استخدام الحمام الزاجل في إرسال الرسائل، وذلك لأنها تستطيع تحديد الموقع الذي تكون فيه وذلك عن طريق شعورها بالقوة المغناطيسية الموجودة في الأرض، وبذلك تحدد القطب الشمالي، وعلاوة على ذلك فهي تتمتع بذاكرة جيدة.

القرود

قرد البونبونو

من المعروف عن الشمبانزي بأنه حاد الذكاء، ولكن لا يتمتع الشمبانزي بالذكاء لوحده دونًا عن باقي القردة، بل يوجد الكثير من أنواع القردة التي تتمتع بالذكاء مثل قرد المكاك طويل الذيل، وقرود البونوبو التي يمكن تدريسها لغة الإشارة والرموز.

المصدر

تعليقات 3

  1. السلام عليكم
    التقرير جميل
    ولكن هناك بعض الاخطاء البسيطه منها
    فيما يتعلق بحيوان الراكون مكتوب يسرف الطعام عوضاً عن يسرق
    اما الخطأ الثاني وهو صورة حيوان الشمبانزي حيث أن الصورة المدرجة هي للغوريلا
    وشكراً
    نأسف على الأطالة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حيوانات يجهل الكثيرون مدى ذكائها

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول