ارتفاع هائل للبحث عن سيارات للشراء في منتصف الليل


كارمودي Carmudi

  • نمو الإقتصاد الإلكتروني يمكّن المشترين من العثور على سيارة أحلامهم في أوقات ملائمة

9 يونيو، 2015 – تبدأ نسبة هائلة تصل لـ 80% من الباحثين عن السيارات الجديدة و 100% من المتطلعين لشراء سيارات مستعملة بالبحث عنها على الإنترنت، مما يمكّنهم من العثور على سيارة أحلامهم في أي ساعة من اليوم. قامت كارمودي بتحليل ملايين الزيارات لموقع الشركة الإلكتروني لإعلانات السيارات المستخدمة، وأشارت البيانات على قيام المتطلعين لشراء السيارات حول العالم، بما في ذلك المملكة العربية السعودية، بالبحث عنها في الليل.

البحث عن سيارة للشراء في وقت متأخر من الليل اتجاه آخذ في النمو مع قيام أكثر من 40% من المشترين حول العالم بذلك ما بين الخامسة مساءً إلى منتصف الليل. ومع ازدهار التجارة الإلكترونية وارتفاع استخدام الهواتف المحمولة لإجراء عمليات الشراء على الإنترنت، بدأت طريقة شرائنا للبضائع الكبيرة في التغير. ففي العادة، يقوم المستهلكون بشراء سياراتهم بعد زيارة عدد من تجار السيارات وقيادة تجريبية لعشرات السيارات. ولأن معدل إغلاق محلات بيع السيارات هو الساعة السادسة مساءً، بإمكان مشتري السيارات توفير وقتهم الثمين والبحث عن مختلف موديلات السيارات وأفضل الأسعار من راحة منازلهم. فبدءاً من ترتيب موعد لقيادة السيارة وتجريبها إلى تقديم طلبات التمويل، تتم معظم مراحل الشراء على الإنترنت. ومع هذا، يواصل تجار السيارات القيام بدور مهم خلال ذلك كله، خاصة عندما يأتي وقت قيادة السيارة وتجريبها.




كما توضح بيانات كارمودي إلى تحوّل مشتري السيارات من البحث عنها على الكمبيوتر إلى استخدام تطبيقات الموبايل، خاصة في ساعات الليل. أما خلال ساعات النهار، يقوم 15% فقط بزيارةكارمودي باستخدام تطبيق الموبايل. وفي مقابل ذلك، يبحث أكثر من 55% زائر عن السيارات باستخدام تطبيق الموبايل ما بين الساعة السادسة وحتى منتصف الليل.

ويجدر القول بأن تجربة شراء السيارات عانت من الركود لفترة طويلة من الزمن، ولكن في عصر أمازون وأوبر، أصبح سوق إعلانات السيارات جاهزاً للتغيير، بدءاً من العثور على سيارة أحلامك في منتصف الليل وأنت جالس في وسط بيتك.

عن كارمودي

تأسستكارمودي في عام 2013 وهي متاحة الآن في بنغلاديش، الكاميرون، الكونغو، غانا، اندونيسيا، ساحل العاج، المكسيك، ماينمار، نيجيريا، الباكستان، الفلبين، قطر، راوندا، المملكة العربية السعودية، السنغال، سريلانكا، تنزانيا دار السلام، الإمارات العربية المتحدة، فيتنام، وزامبيا.كارمودي سوق لبيع السيارات يقدم للبائعين والمشترين وتجار السيارات المنصة المثالية للعثور على السيارات، الدراجات النارية، والمركبات التجارية على الإنترنت.

نبذة عن مجموعة الشرق الأوسط للإنترنت MEIG

مجموعة الشرق الأوسط للإنترنت MEIG، (المشروع المشترك بين Rocket Internet و MTN)، هي منصة الانترنت الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وتدعم بعض شركات الإنترنت الأكثر حيوية في المنطقة. تأسست MEIG في عام 2013، ومهمتها هي تسريع النمو ونجاح الاقتصاد عبر الانترنت في جميع أنحاء الشرق الأوسط. وتشمل شبكة مجموعة الشرق الأوسط للإنترنت حاليا 6 شركات مزدهرة تعمل في 10 بلدان. ومن بين تلك الشركات Easy Taxi ، Helpling، Lamudi و Carmudi، جنبا إلى جنب مع علامات تجارية قوية تابعة لشركة “روكت إنترنت” مثل Namshi و Hellofood.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ارتفاع هائل للبحث عن سيارات للشراء في منتصف الليل

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول