صور

ما سر انتشار ظاهرة المنازل القبيحة في بلجيكا؟

إن ذهبتَ في زيارة إلى بيجليكا من قبل، فلعّل أكثر ما لفت انتباهك هو المنازل القبيحة في الأحياء الفلمنيكة، وهو أمرٌ مزعج بالتأكيد مع وجود أكثر من نمط معماري في حيٍ واحد!

منازل

 

لماذا تنتشر المنازل القبيحة في بلجيكا بكثرة؟

يعود سبب انتشار هذه الظاهرة إلى قيام السكان المحليين في بلجيكا ببناء منازلهم بأنفسهم، حيث ينتشر قول مأثور في بلجيكا مفاده: “كل شخص بلجيكي يُولد وهو يحمل آجر داخل معدته”.

نتيجةً لهذا الأمر، ظهر التباين في الأنماط المعمارية في الضواحي البلجيكية، وهو ما يُمكن أن نُطلق عليه “الكوارث المعمارية” نظرًا إلى الفوضى الساحقة التي تسبّبت بها هذه المباني في بلجيكا.

منازل

بعض المنازل تتجمّع بطريقة عشوائية تجعلك تشك أن الحاجة للشوارع وُجدت بعد ملء كل متر بالأبنية. وبطبيعة الحال، لن يكون الأمر مُلفتًا بالنسبة للسكان المحليين عندما يكون كل شخص يعيش في منزل ذو تصميم غريب محاولًا من خلاله لفت الانتباه إليه.

جمعنا لكم في المقال مجموعة مختلفة من صور أبشع المباني في بلجيكا من تصوير المصوّر الفوتوغرافي “هانيس كوردينيس” الذي وثّق هذه الفظائع المعمارية في مدوّنته، ووصفها بـ “الكابوس المعماري من مكعبات الليجو” !!

منازل منازل منازل منازل منازل منازل منازل منازل منازل منازل منازل منازل منازل منازل منازل منازل منازل منازل منازل منازل منازل منازل منازل منازل

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

المنازل الأكثر عزلةً في العالم!

ما سر منازل أقفاص العصافير في الجبال السويدية؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى