شاب سعودي يسجل براءة اختراع وسادة ذكية

تمكن الشاب السعودي أديب عبد الله الفريح من ابتكار “وسادة ذكية”، وحصل على براءة اختراع من مكتب براءات الاختراع بمجلس التعاون الخليجي. وقال الفريح أن وسادته تقوم بشكل رئيس على مادة الفوم الطبية التي تحافظ على الانحناء الطبيعي للرقبة والعمود الفقري.

وسادة ذكية

شاب سعودي يسجل براءة اختراع وسادة ذكية

وفقاً لما جاء في صحيفة عاجل الالكترونية، فإن هذه الوسادة الذكية تحتوي في داخلها على شريحة إلكترونية رئيسة للتشغيل بالإضافة إلى شريحة بث صغيرة لإقفال أجهزة التكييف والإنارة. وتتميز الوسادة ببطارية تستطيع العمل لساعات تشغيلية طويلة ويوجد بداخلها ثلاثة أجهزة اهتزاز، وجهاز ضخ مائي مع مخزن ماء بسعة 500 مل، وساعة يمكن ضبطها على 5 مواعيد يومياً.

ومن الناحية التقنية، تحتوي الوسادة على مؤشرات تدل على انخفاض شحن البطارية وانخفاض مستوى الماء، كما يوجد لاقط للصوت وسماعتان بقدرة 4 واط، ومنفذ لشحن البطارية، وUSB لتشغيل الملفات الصوتية.

مواضيع ذات علاقة
1 من 219

وسادة ذكية

وتتكفل الوسادة بإيقاظ النائم عليها، حيث تقوم بإطفاء جهاز التكييف قبل 30 دقيقة من موعد الاستيقاظ ثم يرن المنبه في الوقت المحدد، وبعد ذلك بثلاث دقائق تُضاء الإنارة ثم بعد ثلاث دقائق أخرى يعمل الاهتزاز لمدة 35 ثانية.

وسادة ذكية

وبعد مضي ثلاث دقائق دون التعامل مع الوسادة أو إخطارها بالاستيقاظ تقوم برش الماء بكميات بسيطة لتنبيه النائم دون إزعاج. وتناسب الوسادة الذكية ذوي الاحتياجات الخاصة من الصم ومن يعانون في مشاكل في السمع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.