أفلام ومسلسلات حصلت على شعبية عالية بسبب فيروس كورونا

الأمر مُثير للقلق والخوف عندما يعلق الأمر بـ فيروس كورونا ، وعلى الرغم من وجود الكثير من الدعوات التي تُشير إلى ضرورة غسل اليدين، وتجنب التجمعات الكبيرة، وعدم لمس الوجه وما إلى ذلك، فإن الشيء الغريب في هذه الفترة، هي إقبال الكثير من الناس على بعض الأفلام والمسلسلات المُتعلّقة بالأوبة المُميتة!

لكن لماذا يميل الناس إلى مشاهدة فيلمٍ مثير عن وباء، في نفس وقت انتشار وباء حقيقي حول العالم لتقتل الآلاف؟

أجابت عالمة الاجتماع مارغي كير قائلةً: “لا أعتقد أن الأمر به نوعٌ من قلة الذوق؛ بل أرى أنّها محاولةٌ منّا لتخفيف القلق والتعامل معه بشروطنا، ومحاولة الشعور بسيطرةٍ أكبر. وحتى في حال فشلنا، نحن على الأقل من نستطيع تشغيل الفيلم وإيقافه. وحين نشاهد الأمر من عدسة فيلم رعب؛ نجد أنه يعرض أسوأ السيناريوهات الممكنة، وهو ما يمنحنا مستوى العبث الذي يسمح لنا بالتعامل معه من مسافةٍ آمنة”.

وفيما يلي، بعض من أشهر أفلام ومسلسلات الأوبئة التي حصلت على شعبيّة كبيرة من جديد.

أفلام ومسلسلات حصلت على شعبية عالية بسبب فيروس كورونا

فيلم Contagion

أفلام ومسلسلات عن فيروس كورونا

يعَدّ واحداً من أكثر الأفلام رعباً وواقعية حول وباء عالمي، ويشمل الفيلم نجوماً مثل ماريون كوتيار ومات ديمون ولورنس فيشبورن وغوينيث بالترو.

 

فيلم Outbreak

أفلام ومسلسلات عن فيروس كورونا

فيلمٌ من بطولة داستن هوفمان ورينيه روسو عام 1995، تدور أحداثه حول فيروس خيالي يشبه الإيبولا ومحاولات الحكومة العسكرية لوقف انتشاره على نطاقٍ أوسع.

 

 

فيلم World War Z

أفلام ومسلسلات عن فيروس كورونا

عملياً، تدور غالبية أفلام الزومبي الترفيهية بطبيعتها حول وباء، لكن فكرة الموتى الأحياء لتلك الأفلام تجعل هذه الفئة تبدو كأنّها أفلام وحوش وليست أفلام رعبٍ طبي.

ورغم ذلك نجد أن فيلم World War Z مختلفٌ بعض الشيء: إذ تدور أحداث فيلم رعب براد بيت هذا حول تعقّب انتشار فيروس الزومبي والبحث عن علاج.

 

مواضيع ذات علاقة
1 من 94

مسلسل Counterpart

أفلام ومسلسلات عن الفيروسات

المسلسل يحوي حبكةً مثيرةً للاهتمام، وفرضية المسلسل تدور قبل 30 عاماً، حيث أدَّت تجربةٌ في برلين إلى خلق عالَمٍ مزدوج وموازٍ.

وخلال العقود التالية، أخذ التاريخ مسارات مختلفة في كلٍّ من الواقعَين، قبل أن تدور حربٌ باردة عالية السرية وخيالية العِلمية بين الواقعين. ويؤدي جي كي سيمونز دور نسختين من شخصيته.

المسلسل رائع! لكن حبكة الوباء هي أن الإنفلونزا قتلت 4% من البشر خلال التسعينيات في الواقع الآخر، ويشتبهون في أنه كان فيروساً من صنع الإنسان، أطلقه عليهم واقعنا.

ونتيجةً لذلك، توقّف الناس عن مصافحة بعضهم بعضاً، وتجلّت اختلافاتٌ صغيرة مرعبة في الوقت المعاصر لواقعٍ بديل نتمنى أن يظل بديلاً.

 

مسلسل The Strain

أفلام ومسلسلات عن فيروس كورونا

يمتلك هذا المسلسل من إنتاج FX أسطورته الخاصة حول انتشار مصاصي الدماء، فضلاً عن أنّ شعر كوري ستول المستعار الفظيع يمثّل طاعوناً معاصراً من نوعٍ ما، لكنه مسلسل رعبٍ مبتذل وممتع إلى حدٍّ كبير.

والحلقات الأولى التي تدور حول احتواء طاعون مصاصي الدماء الوشيك -أكثر من مطاردة المخلوقات ذوات الأنياب على غرار بافي- هي في الواقع أكثر فاعلية وصِلةً بالواقع من الحلقات الأخيرة.

 

الموسم الثاني من مسلسل Heroes

أفلام ومسلسلات عن فيروس كورونا

تدور أحداث الموسم الثاني من مسلسل شبكة NBC الأمريكية حول محاولة الأبطال كافةً منع انتشار وباء عالمي، إلى جانب بعض السفر عبر الزمن إلى واقعٍ قتل خلاله الفيروس بالفعل 93% من سكان الأرض.

تبدو القصة مثيرةً للاهتمام، لكن التنفيذ كان كارثياً في حد ذاته. لذا إن أردت مشاهدة شيءٍ حول تفشِّي فيروس وبائي يفسد كل شيء، فعليك مشاهدة الموسم الثاني من Heroes.

 

المصدر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.