منوعات

ماذا تخبرك طريقة الجلوس عن شخصيتك؟

يكشف جسمك الكثير عن الجوانب الشخصية التي تتمتع بها دون أن تشعر غالبًا. فحركاتك وسكناتك التي تقوم بها بتلقائية دون تفكيرٍ مسبق لها معانٍ مختلفة وتفسيرات لدى خبراء لغة الجسد وعلم النفس!

ويُمكن لهذه الحركات التي تصدر عن جسمك أن تكشف الكثير عن شخصيتك، عواطفك الداخلية، مخاوفك المستقبلية ونظرتك العامة للحياة!

على سبيل المثال، طريقة الجلوس التي تتبعها عادةً لها تفسيرات عديدة عن شخصيتك ويُمكن أن تُعطي حُكمًا أوليًا عن فلسفتك بالحياة! هل كنت تعلم ذلك؟

وضعية جلوس

فقد وضع الخبراء في لغة الجسد شرحًا مُبسطًا يُبيِّن ما تعكسه طريقة الجلوس عن الجوانب الشخصية. ولا يعني ذلك بالضرورة صحة هذه الدراسة والتوقعات، إنما هي طريقة بسيطة تسمح لك بالحكم على الآخرين وعلى نفسك بشكلٍ أولي.

 

ماذا تُخبرك طريقة الجلوس عن شخصيتك ؟

 

الجلوس بركبتين مُتصلتيْن مع إبعاد القدمين ومقابلتهما لبعض

وضعيات الجلوس

تعكس هذه الوضعية عن شخصية ساحرة ومُبدعة. فعلى الرغم من الحس الطفولي، إلا أن أصحاب هذه الوضعية في الجلوس لديهم قدرة مذهلة على التنقل بين النشاطات المختلفة.

لكن تعاني هذه الشخصية من صعوبة التركيز على مهمة معينة واحدة لفترة طويلة من الزمن. فأصحاب هذه الوضعية يشعرون بالراحة في المشاركة على الرغم من تنفيذ الأمور قبل التفكير بها عادةً.

فهي شخصية ذات قرارات متسرعة تعتبر أن المشاكل ستجد حلًا لها في الخطوات القادمة ولا داعي للتفكير في الحلول أولًا. كما أنها شخصية متعجلة في تنفيذ المهام على الرغم من إبداعها فيها.

إن حصل أن فشل صاحب هذه الشخصية في مهمة ما، فمن سماته عدم إزعاج نفسه في التفكير بالحل ويُكلف شخصًا آخر لتأديتها لتسنى له تأدية مهمة أخرى.

 

الجلوس بساقٍ على الأخرى

وضعية جلوس

إن كنت تجلس بهذه الوضعية، فأنت شخصٌ حالم وخيالك واسعٌ وغني بالأفكار الجديدة، وغالبًا ما تفوز بالتقدير من قبل الناس من حولك.

أنت شخصية مُغرمة بالسفر وتعلُّم أشياء جديدة. كما أن اتخاذ القرارات لديك يتم بسهولة كبيرة سواءً من طريقة تصفيف شعرك إلى عملك واختيار شريك حياتك! فأنت لا تُضيِّع وقتًا في التفكير بما تفعله وتختار أقرب الطرق للسعادة.

 

القدمين متصلتين مع تباعد الركبتين

وضعية جلوس

إن كُنت من أصحاب هذه الوضعية في جلوسك، فأنت شخصية تبحث عن الكمال في كل شيء، لذلك تختار قراراتك بعناية كبيرة على الرغم من عدم الاكتراث للنظام لديك وحبك للفوضى، لكن بطريقة منطقية معينة!

فكل شيء لديك لديه مكانه المخصص، وتُحب التركيز على موضوعات معينة ولديك موهبة في الابتعاد عن مواضيع لا ترغب الخوض فيها. قد يراك الناس شخصية متعجرفة غير مكترثة للأمور، ذلك لأنك غالبًا لا تأخذ رأي الآخرين بعين الاعتبار!

 

الساقين معًا

وضعية جلوس

شخصية هادئة تميل إلى إخفاء المشاعر أمام الآخرين، كما أنها لا تشعر بالارتياح عند التعبير عندما تظهر المشاعر أمام الآخرين.

قد تُعاني هذه الشخصية من مشاكل في التواصل مع الآخرين وتأخذ كل أمر على محمل الجد، لكنها شخصية لديها القدرة على مواجهة العالم إن تعلق الأمر بقرار مصيري في الحياة.

 

الساقين معًا تميلان على جانبٍ واحد

وضعية جلوس

شخصية مندفعة ملتزمة بالوقت وتؤمن بأن الأمور تحدث وفق جدول وقتي معيَّن. ثابتة لا تتخلى عن الهدف في منتصف الطريق ولديها اهتمام كبير في المظهر الخارجي.

مع ذلك، تفتقر هذه الشخصية للثقة بالنفس ولديها صعوبة كبيرة في تقبل النقد.

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

ماذا تخبرك لعبتك المفضلة عن شخصيتك؟

ماذا تقول صور السيلفي عن شخصيتك؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى