كيفية البحث عن عمل باستخدام لينكد ان ؟

الهدف الرئيسي من وراء لينكد ان LinkedIn، هو المساعدة في تواصل مختلف رجال الأعمال من جميع الأعمار والسماح للأشخاص المسجلين على الموقع بإقامة علاقاتٍ مهنيةٍ عبر الشبكة، حيث يمكن الاستفادة من هذه العلاقات في تمكين طالبي العمل من التعرف على أشخاصٍ قد لا يتمكنون من العثور عليهم بمفردهم (كمدراء ماليين، ومدراء تنفيذيين، وأصحاب أعمال وغيرهم..)

كما أنّه مصدرٌ رائعٌ لتحقيق التواصل المستمر بين الأفراد، فإذا كان لدى الشخص اجتماع مع مدير تسويقٍ من شركةٍ ما وكان يرغب في الاتصال به مرةً أخرى لترتيب لقاءٍ قريبٍ، يمكن استخدام LinkedIn لتحقيق ذلك، بالإضافة إلى ما سبق يمكن لرجال الأعمال استخدام هذا الموقع لمعرفة المزيد عن عميلٍ ما كانوا قد التقوا به مؤخرًا.

لينكد ان

كيفية البحث عن عمل باستخدام لينكد ان ؟

مواضيع ذات علاقة
1 من 493
  • حافظ على البروفايل الخاص بك محدثًا باستمرارٍ، فمن المرجح أن يحصل الأعضاء الذين يستخدمون هذا الموقع ويضعون صورةً لملفهم التعريفي على مشاهداتٍ للصفحة أعلى بـ 14 مرة من غيرهم.
  • حاول أن تكون شاملًا في عرض المهارات التي تمتلكها والأهداف الحالية التي لديك، إذ للتأكد من أنّك تستخدم LinkedIn بالشكل الصحيح عليك أن لا تترك صفحتك تبدو وكأنّ لا تحديثات إضافية تطرأ عليها لأنّ من يقومون بالتوظيف قد يتغاضون عنك عندها.
  • عليك أن تسلط الضوء على تجاربك الأخيرة وتجعلها واضحةً لكل من يشاهد صفحتك.
  • قم بتحديث الصورة والاسم والعنوان الرئيسي (المدرج أسفل الصورة) إذ أنّها العناصر الوحيدة التي يراها الأشخاص عندما يقومون بعملية البحث، حيث يجب أن تُبرز العنوان وتسلط الضوء على ما تفعله وعلى نوع الوظيفة التي تبحث عنها.
  • قم بإعداد قائمة بالشركات التي تهتم بها وترغب بالعمل معها لأنّ ذلك سيساعدك في البقاء على اطلاعٍ بأخبار هذه الشركات والوظائف الجديدة فور توفرها.
  • قم باستخدام خاصية البحث عن عملٍ باستخدام لينكد ان المتقدمة للبحث في الشركات المفضلة لديك وأوجد المرتبطين بها من بين الأشخاص الذين تتواصل معهم وأنشئ قائمةً بهم، إذ يمكنك التواصل مع هؤلاء الأشخاص حسب درجة صلتهم بالشركة والاستفسار منهم عن المعلومات التي ترغب بمعرفتها.
  • كما يمكنك البحث عن كليتك أو جامعتك للتواصل مع الخريجين الذين كانوا معك في أيام الدراسة ومشاركتهم اهتماماتك ليتمكنوا من مساعدتك في الحصول على وظيفةٍ جديدةٍ.

لينكد ان

  • كن نشطًا على LinkedIn وانشر مقالاتٍ قمت بكتابتها ومقاطع فيديو وغيرها من التحديثات وقم بمشاركتها مع مجموعاتٍ أخرى وتفاعل مع الآخرين عبر LinkedIn، فكلما تفاعلت ونشرت كمشتركٍ محترفٍ كلما زاد الانتباه إليك.
  • انضم إلى مجموعات LinkedIn المهنية وقم باستخدام خاصية البحث المتقدم لتحديد هذه المجموعات في منطقتك والمشاركة فيها، حيث أنّ هذا سيساعدك في توسيع شبكتك وإظهار خبرتك (من خلال الانخراط في المحادثات عبر الإنترنت والإجابة عن الأسئلة التي ستظهر)، حاول أن تشترك في مجموعاتٍ ذات تفاعل يومي ومنتظم وليس خلاف ذلك.
  • قبل الدخول إلى مقابلةٍ ما يمكنك استخدام LinkedIn للبحث عن المقابلات ومديري التوظيف لمعرفة المزيد عن اهتماماتهم وإعجاباتهم وغير ذلك، وبالتالي الاستفادة من هذه المعلومات أثناء إجراء مقابلتك.

 

المصد 1 2

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ