سفر و سياحة

أشهر الميادين في العالم

تعتبر الساحات العامة والميادين في معظم المدن الكبرى ذات شهرة سياحية كبيرة. وقد شهدت العديد منها أحداث تاريخية مختلفة. هنا قائمة لأشهر الميادين والساحات العامة في العالم.

أشهر الميادين في العالم

 

زوكالو، مكسيكو سيتي

أشهر الميادين في العالم

ميدان بلازا دي لا كونستيتسيون، المعروف باسم “زوكالو”، هو رمز للثقافة المكسيكية. هذا المكان يعود تاريخه إلى عهد إمبراطورية الأزتيك، وهو واحد من أكبر الساحات في العالم، يُحاط بعدد من المباني ذات الأهمية التاريخية والمعمارية، بالإضافة إلى علم المكسيك الضخم.

 

ساحة مسجد الفنا، مراكش

أشهر الميادين في العالم

ساحة مسجد الفنا في مراكش، المغرب، هي وبلا شك واحدة من الساحات الأكثر شهرة في القارة الأفريقية. يمكننا أن نشهد نموذجاً مصغراً للثقافة المغربية في هذه الساحة.

 

ساحة ديل كامبو، سيينا

أشهر الميادين في العالم

تقع هذه الساحة في بلدة ايطالية تاريخية في سيينا، وقد تم بناؤها زمن العصور الوسطى. وتعتبر واحدة من الساحات الأكثر جمالاً في العالم، نظراً للمباني الكلاسيكية المحيطة بها.

 

ساحة البلدة القديمة، براغ

ساحات عامة مشهورة في العالم

تعتبر هذه الساحة هي الرمز الثقافي للعاصمة التشيكية براغ، وهي تقع بين جسر تشارلز وساحة فاتسلاف.

 

ساحة القديس بطرس في مدينة الفاتيكان

ساحات عامة مشهورة في العالم

تقع هذه الساحة أمام كنيسة القديس بطرس الشهيرة في مدينة الفاتيكان. وقد تم تصميمها بواسطة جان لورينزو برنيني.

 

ساحة تيانانمين في بكين

ساحات عامة مشهورة في العالم

ساحة تيانانمين في العاصمة الصينية بكين هي واحدة من أكبر وأشهر الساحات في العالم. سُميت على اسم البوابة التي تفصلها عن المدينة المُحرمة، يحدها مجموعة من المباني الحكومية والمعالم الأثرية المختلفة.

 

ميدان الطرف الأغر في لندن

ساحات عامة مشهورة في العالم

ميدان الطرف الأغر أو “ترافلجار” يعتبر معلماً شهيراً في لندن. وقد تم بناؤه لإحياء ذكرى الانتصار الإنجليزي الكبير بقيادة الأدميرال اللورد نيلسون، على الأسطول الفرنسي والاسباني عام 1805م.

 

رينك جلوني، كراكوف

ساحات عامة مشهورة في العالم

ساحة السوق الرئيسية “رينك جلوني” في البلدة القديمة في مدينة كراكوف، بولندا، تم اختيارها على أنها أفضل ساحة في المدينة من قِبل مشروع الأماكن العامة في عام 2005. هذه الساحة بُنيت في القرن ال13 زمن العصور الوسطى، مما يجعلها واحدة من أقدم الساحات في هذه القائمة.

 

الساحة الحمراء، موسكو

ساحات عامة مشهورة في العالم

تقع الساحة الحمراء في قلب مدينة موسكو، وترتبط ارتباطاً وثيقاً مع تاريخ وثقافة المدينة. وقد شهدت هذه الساحة العديد من الأحداث التاريخية.

 

تايمز سكوير في نيويورك

ساحات عامة مشهورة في العالم

كما يطلق عليها أيضاً لقب “مركز العالم”، وهذه الساحة تعتبر واحدة من مناطق الجذب السياحية الأكثر شعبية في الولايات المتحدة الأمريكية. يأتي أكثر من 50 مليون زائر سنوياً لزيارتها. أضواء الـ LED والشاشات تضيء هذه الساحة ليلاً، لتقدم تجربة بصرية فريدة من نوعها. وتحتوي هذه الساحة على المسارح والمطاعم والمحلات التجارية وغيرها.

 

المصدر

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. وتبقى أرقاهم وأروعهم خاصة مع المساء هي ساحة “جامع لفنا” وليس مسجد لفنا بل جامع وبها أعرق مسجد ألا وهو مسجد الكتبية الذي بناه الخليفة المرابطي عبد المومن بن علي الكومي سنة 1147م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى