لماذا يودع الأثرياء أموالهم في بنوك سويسرا بالذات؟

كلما قرأتَ أخبار عن احتيال مصرفي أو فضيحة مالية كبيرة، غالبًا ما يكون هناك بنك سويسري مشترك بالقضية. يُصوّر التلفزيون والأفلام أن البنوك السويسرية عبارة عن حصون من الأمن؛ قلاع غامضة حيث يتم إخفاء الهويات وإعطاء الأولوية للخصوصية قبل كل شيء. بالطبع، في الحياة الحقيقية لا تسير الأمور بهذه الطريقة الدرامية، لكن هناك أسباب لماذا يلجأ الأثرياء ورجال السياسة المُثيرين للجدل إلى حسابات بنكية في بنوك سويسرا !

بنك سويسري

 

لماذا تُفضّل الشخصيات البارزة إيداع أموالهم في بنوك سويسرا ؟

البنوك السويسرية تعتمد سياسة الهوية السرية

في سويسرا، من غير القانوني أن تُحدد البنوك هوية عملائها. إن قاموا بتسليم اسمك إلى محقق أو حكومة أجنبية بدون سبب قانوني كبير، فيُمكن للحكومة السويسرية أن تقوم بمقاضاتهم بسبب ذلك.

بالطبع هناك استثناءات لكل قاعدة. إن كانت هناك قضية مرفوعة ضد شخصية بارزة بسبب تهريب مخدرات أو جريمة منظّمة أو التداول من الداخل، فسوف تتخذ حتى البنوك السويسرية إجراءًا ضدك وتتحدث عنك. لكن في الظروف العادية، لن يعلم أحد بحسابك المصرفي السويسري.

 

إن حدث أي شيء لحسابك، سيتم تعويضك بالكامل بدون طرح أسئلة

في بعض الحالات المؤسفة التي ينجم عنها ضياع لأموالك، مثل كوارث طبيعية أو حريق مفاجئ، ستكون أموالك بأمانٍ تام وتعود لك. ذلك لأن جمعية Swiss Banker تضمن أمان كل حساب مصرفي تابع لها.

 

البنوك السويسرية مدعومة بأكثر العملات أمانًا في العالم

يعد الفرنك السويسري أحد أكثر العملات أمانًا في العالم. هناك تقريبًا “صفر” تضخّم مع هذه العملة. لماذا الفرنك ثابت لهذه الدرجة؟ حسنًا، الفرنك عملة قوية للغاية ذلك لأنها مدعومة بنسبة 40% على الأقل من احتياطي الذهب في جميع الأوقات.

 

اقتصاد قوي يدعم استقرار البلاد

ليس الفرنك هو الثابت فقط، بل تتمتع جميع أنحاء سويسرا باقتصاد قوي نسبيًا. بمعنى آخر، نادرًا ما يكون للنزاع الاقتصادي الدولي أي تأثير على الاقتصاد السويسري. ما يعني أن هذا المكان بالذات الذي يُمكن أن تراهن فيه على سلامة أموالك.

 

البنوك السويسرية ليست فقط للأثرياء

يعتقد معظم الناس أن الأثرياء فقط من يُمكنهم تحمّل تكاليف فتح حساب مصرفي سويسري. لكن هذا المفهوم الشائع خاطئ تمامًا. إن كان عمرك 18 عامًا أو أكبر ولديك جواز سفر صالح، يُمكنك على الأرجح فتح حساب في بنك سويسري.

بالتأكيد بعض البنوك لديها متطلبات إضافية، بما في ذلك إثبات الدخل والحد الأدنى للإيداع. ونعم، هناك بعض البنوك السويسرية للنخبة، حيث يُمكن أن يصل الحد الأدنى للإيداع إلى 100 ألف دولار. لكن هناك بنوك أخرى يبلغ الحد الأدنى للإيداع فيها 10 آلاف دولار، وهو رقم يُعتبر مناسبًا بالنسبة لمن يرغب بإيداع مبلغ مالي في البنك. وفي بنك سويسري، يُمكنك أن تتأكّد أن مدّخراتك آمنة بنسبة 100%.

مواضيع ذات علاقة
1 من 1٬721

مع ذلك، فإن البنوك السويسرية عادةً ما تفرض رسوم صيانة أعلى لتتماشى مع مستويات الأمان العالي. يجب أن تقرأ عن جميع رسومها وتزن التكاليف والفوائد قبل نقل مدّخرات حياتك إلى بنك في سويسرا.

وتذكّر أن العديد من البنوك السويسرية لا تخدم عملاء الولايات المتحدة على الإطلاق. احتمالاتك أفضل في بنكٍ خاص، ولكن البنوك الخاصة تميل إلى تكون لديها متطلبات أكثر صرامة لمقدمي الطلبات.

 

أهم بنوك سويسرا حيث يُمكنك إيداع أموالك باطمئنان!

هل تسعى لفتح حساب في بنك سويسري؟ العديد من البنوك السويسرية لا تقبل المتقدّمين من الولايات المتحدة، لكن هناك استثناءات لهذه القاعدة. إن كُنتَ تريد حماية بنك سويسري لإدارة ثروتك، فإليك الأفضل:

بنك الاتحاد السويسري UBS

أكبر بنك في سويسرا، وله وجود عالمي كبير. بالنسبة لمواطن أمريكي يُقيم بالولايات المتحدة، عليه أن يتواصل مع قسم المستشارين الماليين قبل فتح حساب في بنك UBS.

مجموعة كريدي سويس

رائدة في مجال الخدمات المالية، تُقدّم مجموعة كريدي سويس لعملائها المشورة في جميع جوانب التمويل. كما تُوفر حسابات للأفراد والشركات، وتُوفّر حزمة سهلة للشركات الناشئة، والتي تُتيح لشركتك الاحتفاظ بحساب “5 فرنك” شهريًا.

بنك يوليوس باير

بنك خاص في سويسرا يُقدّم خدماته للأثرياء للغاية. قد يكون فتح حساب في بنك يوليوس هاير مرهقًا للغاية ويتطلب قدرًا كبيرًا من الأعمال الورقية، لكن سياسة الخصوصية والأمان لديهم وعلاقات العملاء طويلة الأجل لا مثيل لها.

المجموعة المالية الدولية EFG International

تقبل EFG International العملاء من الأفراد والشركات، وتقدم مجموعة من الحلول الاستشارية المالية وإدارة الثروات والخدمات المصرفية الإلكترونية.

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

أشهر السقطات الأخلاقية والإجرامية التي ارتكبتها البنوك

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ