طب و صحة

لهذا السبب عليك التخلص من هذه الأحذية المطاطية المنزلية!

هناك الكثير من الناس يحبون ارتداء هذا النوع من الأحذية في المنزل، فبالإضافة إلى أنه مُريح ومرن، فهو يتكون من مادة مطاطية سهلة التنظيف عندما تتسخ، ولا تتضرر عندما تتعرض للرطوبة. كل هذه الأشياء مفيدة وتجعله الحذاء المثالي لارتدائه في المنزل وخاصة للأطفال، لكن انتظر قليلاً فالأطباء لديهم رأي آخر غير ذلك، حيث ينصحونك بالتخلص من هذه الأحذية وعدم ارتدائها!

الأحذية المطاطية المنزلية

لهذا السبب عليك التخلص من هذه الأحذية المطاطية المنزلية!

ربما يقول البعض بأن هذه الأحذية تأتي بأسعار معقولة وهي مريحة ومناسبة للكثير من الحالات، لكن عند سماع نصيحة أطباء الأطفال فستغير فكرتك عنها.

الأحذية المطاطية المنزلية

تقول الدكتورة ميغان ليهي، وهي أخصائية قدم، ومقرها في شيكاغو: “لسوء الحظ فإن هذه الأحذية ليست مناسبة للاستخدام بشكل يومي”. وأضافت: “في حين أن هذه الأحذية تمنح الراحة للقدم، فإن هناك سبب حقيقي يدفعنا لعدم ارتدائها لفترة طويلة من الوقت، وهو أن هذه الأحذية لا تُؤمِّن الكعب بشكل كامل، حيث يكون الكعب غير مستقر، وأصابع القدمين تميل لأن تصبح منقبضة، وهذا ما يؤدي إلى التهاب في الأوتار، بالإضافة إلى تشوهات في أصابع القدم ومشاكل الأظافر والأنسجة”.

ونفس الشيء من الممكن أن يحدث مع الأحذية الخفيفة أو تلك المفتوحة من الخلف فإنها لا تُؤمن الكعب أيضاً.

الأحذية المطاطية المنزلية

ليست الدكتورة ميغان هي الوحيدة التي تعتقد بأن تلك الأحذية سيئة لقدميك، إذ إن الدكتور أليكس كور، رئيس الأكاديمية الأمريكية للعناية بالقدم والطب الرياضي قال: “المرضى هم أكثر عرضة للإصابة بآلام القدم إذا ما كانوا يرتدون هذه الأحذية بشكل يومي، حيث يأتي هنا الكثير من المرضى يشكون من آلام في الكعب وهو يرتدون هذه الأحذية”.

 

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. في الحقيقة ان احذية المطاطية مفيدة جدا ولا مجال للجدل ومااكتشفه الاطباا الترهات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى