منوعات

أطعمة مفيدة ممكن تقتلك!

أطعمة مفيدة

أمور يجب مراعاتها والحذر منها عند تحضير هذه الأطعمة أو تناولها

الحفاظ على نظام غذائي صحي في الأكل من أسباب التمتع بحياة صحية خالية من الأمراض، لكنك لا تعرف بأنك قد تحضر طعامك أو تتناوله بشكل غير صحيح قد يسبب لك الوفاة. فسنستعرض قائمة أطعمة مفيدة لكنها قد تقتلك إذا لم يتم مراعاة شروط الصحة والسلامة في تحضيرها.

زيت الزيتون

زيت الزيتون

كم مرة استخدمت فيها زيت الزيتون لقلي البيض أو الستيك؟ حسنًا، في كل مرة كنت تفعل ذلك، فأنت تدخل السموم إلى طعامك، وبالتالي إلى جسدك. فعند تسخين زيت الزيتون لدرجة خروج البخار والدخان منه، فيصبح مسرطنًا. فالأفضل استخدامه على أنواع السلطات.

البيض

البيض المسلوق

يجب الحذر من إعادة تسخين البيض، فإعادة تسخين هذه الأطعمة التي سبق وأن تم تحضيرها يعد سامًا جدًا، والتي قد تقتلك إن تكرر ذلك.

الفاصولياء

الفاصولياء الحمراء

هل سمعت بالراصة الدموية النباتية؟ يجب عليك أن تُبقي نفسك بعيدًا عنها، وإلا فستأكل جرعة من المواد السامة إن لم تقم بغلي الفاصولياء جيدًا للتخلص من هذه المادة. وإن لم يكن لديك الوقت الكافي لذلك، فيستحسن أن تستخدم نوعًا جيدًا من المعلبات.

الكرفس

كرفس

تناول الكرفس شيء جيد، لكن يجب الحذر من إعادة تسخينه لوحده، إو إن كان موجودًا في الشوربة. فعند تسخينه، يطلق النيتريت الضار والسام لجسدك.

الفطر

أطعمة مفيدة

تمامًا مثل الكرفس، والبيض، فإن قمت بتسخينه سيصبح سامًا. فإن طهوت الفطر مع إحدى الوجبات، تناوله في حينه، وما يتبقى لا تقم بتسخينه، بل تناوله باردًا.

راوند الحدائق

راوند الحدائق

تُستخدم سيقانه في صناعة الفطائر المحلاة، ويجب ألا تؤكل الأوراق على الإطلاق لأنها سامة وتؤدي إلى حوادث مميتة.

الطماطم

أطعمة مفيدة

الطماطم من عائلة الباذنجانيات، وتحتوي أوراق هذه النباتات على مادة التوماتين، التي يجب الحذر من تناولها.

اقرأ أيضًا:

أطعمة لا تأكلها في المساء

الأطعمة التي يفضل تناولها عند المرض

 

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى