أرقام خيالية مرتبطة بـ “السوبر بول” في دوري كرة القدم الأمريكية


كل شتاء، يجتمع الملايين من الأمريكيين حول شاشات التلفاز لمشاهدة بطولة السوبر بول ، وهي المباراة النهائية في دوري كرة القدم الأمريكية وتقام في بداية شهر فبراير بين الفريق الفائز من تصفيات AFC والفريق الفائز من تصفيات NFC.

 السوبر بول كرة القدم الأمريكية


اعلان





السوبر بول، هي بطولة الدوري الوطني لكرة القدم الأمريكية (NFL). في الواقع فإن هذه البطولة تعتبر العرض التلفزيوني الأكثر مشاهدة على الشاشات في أمريكا، والثاني على مستوى العالم. في فبراير 2015، لعب سهوكس سياتل ونيو انغلاند في السوبر بول، وحصلت هذه المباراة على أكثر من 168 مليون مشاهد.

 السوبر بول كرة القدم الأمريكية

من الجدير بالذكر، أن بطولة السوبر بول لعام 2016، ذهبت لفريق دنفر برونكوس الذي تغلب على فريق كارولينا بانثرز بنتيجة 24 مقابل 10 في النسخة الخمسين من المباراة النهائية المسماة بـ”سوبر بول 50″. حيث أقيمت المباراة فجر الاثنين بتوقيت مكة المكرمة، واحتضنها استاد ليفايس في مدينة سنتا كلارا بولاية كاليفورنيا.

 السوبر بول كرة القدم الأمريكية

هنا مجموعة من الأرقام الخيالية المرتبطة بالإعلانات الدعائية خلال السوبر بول.

أرقام خيالية مرتبطة بـ “السوبر بول” في دوري كرة القدم الأمريكية

بسبب العدد الكبير من المشاهدين لهذه المباراة، فإن الشركات المهتمة تقوم بدفع ثمن باهظ جداً مقابل الحصول على البث التلفزيوني لها. في الواقع، فإن المعلنين يرغبون أيضاً في شراء الوقت التجاري خلال السوبر بول، وهذا ما يجعلهم يدفعون ثمن كبير جداً.

كانت تكلفة الإعلان التجاري ذو الـ 30 ثانية في سوبر بول عام 1967 يصل إلى 35,500 دولار. وبحلول عام 1994، أصبحت التكلفة لنفس الـ 30 ثانية من البث 900,000 دولار.

الاعلانات التجارية

بحلول عام 2015،  ارتفع السعر إلى ما يقرب من 4.5 مليون دولار، أي أن حوالي 150,000 دولار مقابل الثانية الواحدة!

عند شراء المُعلنين للبث التجاري خلال السوبر بول، فإنهم يعرفون أمرين. الأول، أن إعلانهم التجاري سوف يشاهده ملايين الناس. والثاني، إنهم ذاهبون لدفع ثمن خيالي لمجرد شراء وقت البث.

https://www.youtube.com/watch?v=RaCZCoCGDJU

بسبب ذلك، فإن العديد من المعلنين يستثمرون المزيد من المال في تطوير الإعلانات التجارية لكي تصبح إبداعية أو مضحكة أو ذكية. الإعلانات التي يتم عرضها خلال السوبر بول تحظى بسمعة جيدة، إذ إن هناك الكثير من الناس ينتظرون وقت الراحة فقط لمشاهدة الإعلانات التجارية.

الاعلانات التجارية في سوبر بول

على مر السنين، أصبحت العديد من الإعلانات التي تُعرض خلال هذه المباراة هي الأكثر شهرة في التاريخ. وهناك أيضاً موقع إلكتروني يقوم بتتبع الاحصائيات في الوقت الحقيقي للمباراة وجمع آراء المشاهدين عن هذه الإعلانات التجارية. إذ إن المشاهدين يدخلون إلى هذا الموقع ويقومون بالتصوير للإعلانات التجارية المفضلة لديهم خلال السوبر بول.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أرقام خيالية مرتبطة بـ “السوبر بول” في دوري كرة القدم الأمريكية

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول