اتصالات و تقنية

كيف ستكون التقنية في 2030 ؟

عام تلو الآخر تتقدم التقنية بشكل ملحوظ وتقدم الكثير من الأشياء الجديدة، ولكن هل لك أن تتخيل ما الذي قد يحصل بعد 10 سنوات أو أكثر؟ في هذا المقال سنعرض مجموعة أمور ستكون واقعًا في التقنية في 2030.

 

كيف ستكون التقنية في 2030 ؟

 

90% من سكان الأرض سيكون لديهم مساحة تخزين غير محدودة على الإنترنت

التقنية في 2030

في الوقت الراهن بدأت شركة جوجل بتقديم هذه الخدمة لمستخدمي هواتف بكسل، ولكن الأمر متوقع أن يتم من شركات أخرى أيضًا مع استمرار انخفاض أسعار الأجهزة الموفرة للمساحات التخزينية، ومن المتوقع أن يتم الأمر مع بداية عام 2018م.

 

أول روبوت يعمل في صيدلية

تقنية

من المتوقع مع قدوم عام 2021م أن يتم تقديم الروبوت الأول الذي يمكنه أن يعمل في صيدلية، وسيتم تقديمه في أمريكا.

 

تريليون مستشعر سيتم توصيله بالإنترنت

تقنية

مع التقدم المستتمر يزيد الحاجة لأجهزة إنترنت الأشياء، والتي تعتمد على مستشعرات لإرسال البيانات عبر الإنترنت، ومع قدوم عام 2022م، من المتوقع أن يصل عدد المستشعرات إلى تريليون مستشعر متصل بالإنترنت.

 

10% من سكان الأرض سيلبسون ملابس متصلة بالإنترنت

تقنية

في وقتنا الحالي هناك بعض الخدمات التي تقدم ملابس ذكية متصلة بالإنترنت لمراقبة حركتك لأمور رياضية وصحية، ولكن يتوقع أن يصبح الأمر أكثر رواجًا ليصل إلى 10% في عام 2022م.

 

البدء بتصنيع وإنتاج أول سيارة مطبوعة بطابعات 3D

تقنية

حاليًا هناك تجارب تتم من الحين للآخر لطباعة سيارات أو أجزاء من سيارات عن طريق الطابعات ثلاثية الأبعاد، ولكن أن يتم استخدام هذه الطريقة في إنتاج وتصدير السيارات لن يتم قبل عام 2022م.

 

زراعة شرائح إلكترونية في جسم الإنسان لمراقبة صحته

تقنية

يتوقع أيضًا أن يكون عام 2025م العام الذي يتم فيه إنتاج شرائح يتم زراعتها في جسم الإنسان لمراقبة وظائف جسمه الحيوية وإرسال إشعارات في حالة حصول أي خطر.

 

10% من النظارات ستكون متصلة بالإنترنت

تقنية

في الوقت الراهن هناك العديد من النظارات الذكية التي تقدم خدمات متصلة بالإنترنت، ولكن حتى الآن لم يصبح الأمر رائجًا كثيرًا، لذلك ومع الاستمرار بالتقدم سيكون من المتوقع أن تتاح هذه النظارات مع الإنترنت في عام 2023م.

 

80% من سكان الأرض ستكون لهم حسابات على الإنترنت

تقنية

في وقتنا الحالي ما زلت تجد الكثيرين ممّن يرفض أن يقوم بربط بياناته بأي حساب على الإنترنت، ولكن مع قدوم عام 2023م سيكون 80% من الناس مرتبطين بحسابات على الإنترنت.

 

90% من سكان الأرض سيحملون حواسيب مصغرة في جيوبهم

تقنية

عام 2023م أيضًا يتوقع أن يكون العام الذي يتمكن فيه 90% من سكان الأرض من حمل هواتف تتمتع بخصائص أجهزة الكمبيوتر العملاقة.

 

سيكون الاتصال بالإنترنت حقًا أساسيًا لكل إنسان

تقنية

في عام 2024م سيكون كل البشر قادرين على الإتصال بالإنترنت، وقد تم تقدير هذا الرقم بناءً على أعمال تقوم عليها الآن شركات مثل جوجل وفيسبوك لتوصيل الإنترنت لكل الناس.

 

50% من استخدام الإنترنت لن يكون من البشر

تقنية

كما ذكرنا فإن إنترنت الأشياء ما زال في انتشار، ومع قدوم عام 2025م ستكون هذه الأجهزة الذكية تمثّل 50% من استخدام الإنترنت في العالم.

 

5% من منتجات السوق ستكون مطبوعة بطابعات 3D

تقنية

التقدم في مجال التقنية يعني أن الأجهزة ستستمر في التطور وكذلك في الرخص، لذلك يتوقع المصدر بأنه مع قدوم 2030م ستكون الطابعات الثلاثية الأبعاد متوفرة بشكل أكبر مما سيساهم في جعل 5% من منتجات السوق مطبوعًا بهذه الطابعات.

 

السيارات ذاتية القيادة ستمثل 10% من سيارات أمريكا

تقنية

من المتوقع في عام 2026م أن تصل نسبة السيارات ذاتية القيادة إلى 10% من مجموع السيارات التي تعمل في أمريكا وحدها.

 

أول مدينة بدون إشارات مرور

تقنية

عام 2026م يتوقع أن يكون العام الذي توصلنا فيه التقنية إلى وضع يسمح لمدينة تضم أكثر من 50 ألف مواطن للتخلي عن إشارات المرور، وذلك بسبب السيارات ذاتية القيادة والبيوت الذكية وأنظمة التوصيل الذكية أيضًا.

 

سيزيد الاعتماد على تخزين عملات ال Bit Coin

بتكوين

في عام 2027م ستكون تقنية تخزين المال الرقمي “بت كوين” تمثل قرابة 10% من الناتج المحلي الإجمالي.

 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى