فنون

قطع فنية مذهلة عُثر عليها في القمامة!

معظم القطع الفنية تُصبح أكثر تكلفة مع مرور الوقت، لهذا السبب عادةً ما يُحتفظ بها في مكان آمن أو متحف. مع ذلك، في بعض الحالات القليلة، عُثر على قطع فنية أثرية ذات قيمة كبيرة في أماكن غير عادية على الإطلاق، أبرز هذه الأماكن هي سلة المهملات!

من اللوحات إلى المنحوتات والتماثيل، تعرّف على أبرز القطع الفنية التي عُثر عليها في أماكن مهجورة والقمامة، وتُساوي قيمتها الملايين!

 

قطع فنية تساوي الملايين عُثر عليها في القمامة!

 

تمثال بوذا ذهبي مخفي في تمثال

بوذا

خلال عملية نقل تمثال بوذا مصنوع من الجبص خارج معبد لتخزينه في مستودع، سقط من يد عامل خطأً وتناثرت قطعه. لكن هذا الحادث لم يكن مشكلة كبيرة لأنه كشف عن تحفة فنية لتمثال بوذا مصنوع من الذهب الخالص كان قد خُبّئ داخل التمثال الجبصي.

 

لوحات فنية تبلغ قيمتها 30 مليون دولار في منزل مهجور

قطع فنية قيمة

بعد شراء منزل في عام 2007، وجد توماس شولتز ولاري جوزيف أنه يحتوي على أكثر من 3000 لوحة للفنان أرثر بيناجيان. كان الرسام قد توفي في عام 1999 وطلب من عائلته التخلص من أعماله بعد وفاته، لكنهم لم يتمكنوا من القيام بذلك، وبدلًا من ذلك تركوا أعماله في منزله الفارغ. بعد استعادة الأعمال الفنية، بلغت قيمتها حوالي 30 مليون دولار.

 

لوحة فنية للفنان جاكسون بولوك

جاكسون بولوك

بعد أن اشترت صورة بقيمة 5 دولارات من متجر للادخار في التسعينيات، أخذت تيري هورتون اللوحة إلى منزلها لتُهديها لصديقٍ مقرب. وقبل أن تتمكن من القيام بذلك، وجدت معلمة فنون اللوحة في منزلها واقترحت أن الأسلوب الفريد يمكن أن يعني أنها كانت من عمل الفنان الشهير جاكسون بولوك. بعد الحصول على شهادة في نهاية المطاف، قدَّرت صالات العرض أن قيمتها قد تصل إلى 50 مليون دولار!

 

تمثال مايا أثري عُثر عليه في برميل

تمثال مايا

تم التعاقد مع شركة إزالة للتخلص من عناصر في شقة كانت مملوكة لفنان. اكتشف الموظف “نيك دي مولولا” برميلًا مغلقًا وببساطة قام بتخزينه بعيدًا عن القمامة الأخرى التي كان من المقرر نقلها إلى مستودع. بعد عدة سنوات عاد إلى برميل لفتحه، وعثر على العديد من القطع الأثرية التي تعود لحضارة المايا التي بيعت بمبلغ 16500 دولار.

 

ملصق فيلم نادر

ملصق فيلم

كانت ناشطة التحف الفنية “لورا ستوفر” تبحث في محتويات متجر التوفير عندما صادفت نسخة من قطعة مشهورة. أدركت أنها كانت فريدة إلى حد ما، حيث اشترتها بسعر منخفض، مع العلم أنها لم تكن ذات قيمة كبيرة. أثناء محاولتها تنظيفها لعرضها في متجرها الخاص، وجدت أن وراء الطباعة ملصق فيلم نادر عن فيلم All Quiet on the Western Front الكلاسيكي الذي عُرض عام 1930 والذي كان يستحق ثروة صغيرة.

 

أعمال فنية نازية مخبّأة في شقة صغيرة

أعمال فنية للنازيين

خلال قيام ضباط الشرطة بتفتيش شقة صغيرة فارغة عام 2012 وسط ميونيخ، كشف التحقيق عن كنز يضم حوالي 1300 لوحة تم سرقتها من أصحابها خلال الحرب العالمية الثانية من قبل النازيين، مما جعلهم في نهاية المطاف يشقون طريقهم إلى كورنيليوس غورليت. كان هذا الرجل كان قد خزّنهم في الشقة إلى جانب مجموعة من الأشياء التي لا قيمة لها حتى وفاته.

 

لوحة مسروقة قيِّمة في شارع

لوحة فنية

كانت إليزابيث جيبسون تسير في شارع في مانهاتن بنيويورك عندما صادفت لوحة ملوّنة زاهية ملقاة في الشارع بجانب بعض القمامة. التقطتها واعتقدت أنها ستبدو جميلة في منزلها، وتبين لاحقًا أنها تعود للرسام المكسيكي روفينو تامايو و تبلغ قيمتها حوالي 1 مليون دولار.

 

تمثال مصري استُعمل كحامل للدراجة

تمثال مصري

بعد أن استُخدم تمثال اعتُقد أنه لا قيمة له على الإطلاق كموقف للدراجات لعدة سنوات، أدرك اثنان من العاملين في متحف God’s House Tower في ساوثهامبتون أنه كان في الواقع عملًا فنيًا عمره 2700 عام. تم نقل التمثال، الذي يصور الملك المصري القديم فرعون طهرقة، إلى صالة العرض الخاصة به.

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

فنان يحول قطع العلكة القديمة في الشوارع لأعمال فنية

فنان يعيد بناء أشهر اللوحات الفنية بقطع الليجو

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى