لماذا يرتدي المنتخب الإيطالي اللون الأزرق على الرغم من عدم وجوده في علم بلادهم؟


في كل مرة تنطلق فيها فعاليات كأس العالم ربما يتساءل البعض منكم لماذا يرتدي المنتخب الإيطالي اللون الأزرق، في حين أنه من المنطقي أن يرتدي قميصًا بألوان علم بلاده الأخضر أو الأحمر، فمن أين جاء هذا اللون؟

المنتخب الإيطالي

تتعلّق الإجابة بتاريخ إيطاليا، فهل تعلم أنه كان لإيطاليا ملك؟ فقد حكم آل سافوي إيطاليا منذ 1861 وحتى 1946. لمعظم العائلات الملكية شعار خاص بها يُسمى “شعار النبالة” والعائلة المالكة في إيطاليا لم تكن استثناء، فقد كان لها شعار خاص بها كما يظهر في الصورة التالية.

سافوي




يتكون شعار سافوي من درع بألوان حمراء وبيضاء، وكذلك حدود زرقاء والتي تمثّل سماء إيطاليا وبحارها. أصبح اللون الأزرق هو اللون الرسمي لعائلة سافوي، كما أنه اللون الرسمي للبلاد والذي عُرف باسم “أزورو سافويا” والذي يعني أزرق سافوي.

 وعلى الرغم من الإطاحة بعائلة سافوي عام 1946، كما تم تزع شعارها من العلم الإيطالي، إلا أن اللون الأزرق بقي اللون الرسمي للأزياء الوطنية الرسمية للفرق الإيطالية في مختلف الرياضات. كما يُلقّب المنتخب الإيطالي لكرة القدم بـ “أزوري” بمعنى “الزُّرق”.

سافوي

ماذا حدث للعائلة الملكية في إيطاليا؟

إن كنت تتساءل عما حدث لعائلة سافوي، هي لا تزال موجودة، ولا تزال تحتفظ بألقابها، مثل: دوق سافوي، أمير نابولي، أمير بيدمونت، دوق أوستا، لكنها فقدت نفوذها في البلاد.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لماذا يرتدي المنتخب الإيطالي اللون الأزرق على الرغم من عدم وجوده في علم بلادهم؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول