كيف يمكن لعملية تغليف المواد الغذائية أن تخدعك؟

أثناء تجولنا في السوبرماركت ربما تجذبنا بعض المنتجات عن غيرها بسبب شكلها الجذاب أو عملية تغليفها البراقة، رغم أن جودتها من الممكن أن تكون أقل مقارنة بأصناف أخرى. لكن كيف يمكن لعملية تغليف المواد الغذائية أن تؤثر على قرارك في الشراء؟

تغليف المواد الغذائية

كيف يمكن لعملية تغليف المواد الغذائية أن تخدعك؟

كما جاء في صحيفة ديلي ميل البريطانية، فإن المغلفات ذات الألوان الباهتة قد تخدعك وتجعلك تظن بأن المنتجات الغذائية أكثر صحية، لكن وفقاً لدراسة جديدة، فإن هذه المغلفات من الممكن أن تجعلك تفترض بأن مذاق المنتج سيء.

تغليف المواد الغذائية

مواضيع ذات علاقة
1 من 1٬714

إنه من المعروف بأن عملية التغليف تؤثر في كثير من الأحيان على عملية الشراء، وقد وجد الباحثون بأن لون العبوات يكون سلاح ذو حدين.

عندما يبدأ الزبون في اتخاذ قرار الشراء دون وجود خيار لتذوق المنتج، من الممكن أن يؤدي اللون الباهت إلى ردة فعل سلبية في نفسه، ويكون بمثابة رادع، خاصة بالنسبة للأشخاص الذين هم أقل اهتمام بالصحة.

تغليف المواد الغذائية

في الدراسة التي نُشرت في مجلة Retailing فقد وجد الباحثون من جامعة كييل أن لون تغليف المواد الغذائية يمكن أن يسبب جدل كبير بين كفاءة المنتج من حيث الصحة والطعم، مما يؤدي هذا الأمر إلى تشكيل قرار العميل.

واستنتجت الدراسة بأن القدرات البشرية محدودة جداً عندما يتعلق الأمر بالتمييز بين المنتج الأكثر صحية من غيره بعد تذوقه، ووجدوا بأن لون التغليف هو من يلعب دور في تكون الفكرة في رأس الزبون عن المنتج. في حين أن بعض المنتجات يكون لونها باهت على افتراض أنها أكثر صحة، فإن هذا الأمر قد يأتي بنتائج عكسية ويمنع البعض من الشراء، لذلك فإنه من الأفضل تغليف الأطعمة بلون قاتم لمنع الافتراضات السلبية.

 

المصدر

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ