أشياء سيتذكرها طفلك عنك عندما يكبر

كل منا يهتم برعاية أطفاله الصّغار ويهتم بترك صورة حسنة عن نفسه في أذهانهم، وذلك عملًا بمقولة “ازرع لتحصد”، وفي هذا المقال سنعرض عليكم أشياء سيتذكرها طفلك من صغره، حتى بعدما يكبر.

أشياء سيتذكرها طفلك عنك عندما يكبر

أشياء سيتذكرها طفلك

الأوقات التى جعلته يشعر بالأمان

هناك حاجة للأمان في قلب كل طفل. ومهمّة الأهل هنا هي أن يشعرون أطفالهم بالأمان وزرع الطمأنينة في نفوسهم، فمثلًا عندما يكون الطفل يلعب مع زملائه في مباراة وأصبح بينهم خلاف بسيط والتفت حوله ولم يرَ أحدًا من الأهل سوف يشعر بالخوف، ولكن إذا وجد أباه على سبيل المثال ستكون هذه لحظة راسخة في ذهنه.

الأوقات التي أعطيت فيها طفلك الاهتمام الكامل

الأطفال في صغرهم يقيسون مدى حبك لهم بمدي اهتمامك بهم. فالأوقات التى تخرج معهم للتنزه وقضاء وقت ممتع يشعرهم بالسعادة في وقتها، وعلاوةً على ذلك تبقى هذه الاوقات محفورة في ذاكرتهم وفي قلوبهم.

مواضيع ذات علاقة
1 من 1٬735

طريقة التعامل مع الشريك (زوجتَك/زوجِك)

تتشكل وجهات نظر أطفالنا حول الحب من طبيعة علاقة الزوج بزوجته في البيت، فالمعاملة الزوجية الصحيحة تزرع الحب والترابط بين أجزاء الأسرة، فيبقي هذا الحب في قلب الطفل حتى يكبر مما يجعله يكمل مسيرة حياته على نهج عائلته المحبة والسعيدة.

كلماتك في دعمه أو كلماتك في انتقاده

احرصوا دائمًا على تشجيع الأطفال بدلًا من انتقادهم إن قاموا بأي عمل، حيث أن الكلمات التي تؤثر على أفعالهم يكون لها وقع كبير في ذاكرتهم.

العادات التي تعمل بها العائلة

الدراسة ذكرت في تفاصيلها أن الطفل يتعلم العادات ويتم نقشها نقشًا في ذهنه، ونحن كمسلمون يمكننا أن نفهم هذه الدراسة بشأن تعليم الطفل على الاهتمام بدينه والالتزام بعبادته منذ صغره، حتى يبقى يذكر هذه الأمور في كبره.

 

المصدر.

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ