منوعات

مطعم بتسعة مقاعد يفوز بأشهر تصنيف عالمي!

حصل مطعم أراكي سوشي مُؤخرًا على تصنيف 3 نجوم ميشلان، وهو الذي لا يتكون سِوى من تسعة مقاعد وقائمة طعام وحيدة. وبذلك يرتفع عدد المطاعم الأعلى تصنيفاً في بريطانيا إلى 5.

مطعم بتسعة مقاعد

مطعم بتسعة مقاعد يفوز بأشهر تصنيف عالمي!

“أراكي” هو مطعم سوشي يقع في حي فاخر بمايفير في لندن، يتميز بأن كل مقعد من مقاعده التسعة هو على طاولة الطهاة، ولديه قائمة طعام واحدة فقط، وهي قائمة السوشي أوماكازي، بتكلفة تبلغ نحو 400 دولار للشخص الواحد.

مطعم بتسعة مقاعد

وانضم “أراكي”، الذي افتتح في شارع ريجنت عام 2014، إلى الطبقة العليا من المطاعم في دليل ميشلان الأحدث لبريطانيا العظمى وأيرلندا، حيث أعلن عن ذلك، الإثنين 2 أكتوبر 2017.

وهكذا استعاد ميتسوهيرو أراكي، مالك المطعم، النجوم الثلاث التي فاز بها في مطعم السوشي “إدوماي” في طوكيو، قبل أن ينتقل إلى لندن قبل ثلاث سنوات.

مطعم بتسعة مقاعد

وقال مايكل إليس، المدير الدولي لأدلة ميشلان: “بمقاعده التسعة، انتقل أراكي من قوة إلى قوة. عندما انتقل ميتسوهيرو أراكي إلى لندن من طوكيو في عام 2014 وضع لنفسه تحدياً باستخدام الأسماك الأوروبية وأصبح السوشي الذي يقدمه الآن رائعاً”.

مطعم بتسعة مقاعد

كما احتفظت أربعة مطاعم أخرى بتصنيفها من فئة ثلاث نجوم في القائمة الجديدة، وحصل 20 مطعماً على نجمتين، و150 مطعماً حصل على نجمة ميشلان واحدة هذا العام، بما في ذلك 17 مطعماً جديداً.

 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى