منوعات

بالصور: أعلى مصعد خارجي في العالم!

يبدو أن الصين تسعى إلى تسجيل رقم قياسي في جميع السجلات المعمارية في العالم؛ أعلى مبنى، أعلى جسر معلَّق، وحتى أطول مصعد خارجي في الهواء الطلق!

المصعد الأطول

 

هل لديك الجرأة على ركوب أطول مصعد خارجي في العالم؟

 

وفقًا لموسوعة جينيس للأرقام القياسية، فإن مصعد بايلونغ المثبَّت في حديقة تشانغجياجيه الوطنية في هونان، يُعتبر أطول مصعد مُثبّت في الهواء الطلق. فهو يمتد على طول جرف ويصل حتى 326 مترًا!

المصعد الأطول

اسم المصعد يعني في الصينية: “مصعد المائة تنين”. وتم افتتاحه أمام الجمهور سنة 2002، وحصل على رقم قياسي في موسوعة جينيس عام 2015. ولا ترتبط فخامة المصعد بارتفاعه فقط، إنما ببنائه على جرف كوارتزيت. ما يسمح للركاب باستكشاف التشكيلات الصخرية العجيبة للمنطقة.

المصعد الأطول

ويُمكن للمصعد أن يحمل 50 شخصًا، أو ما يصل إلى 4900 كجم. ويصل إلى أقصى ارتفاعه في زمنٍ قدره 90 ثانية فقط! وينقل 1380 شخصًا في كل ساعة.

المصعد الأطول

وكانت أعمال البناء بدأت سنة 1999، واكتملت بعد ثلاث سنوات في عام 2002. حينها، انتقد خبراء البيئة المشروع الذي كان بتكلفة 1.7 مليون دولار أمريكي (6.12 مليون ريال سعودي تقريبًا). معتبرين أن المنطقة مدرجة في قائمة اليونسكو للتراث العالمي ويجب الحفاظ على جمالها. لكن المؤيدين دافعوا عن المشروع باعتباره سيوفِر المسافة بين المسارات الجبلية الوعرة.

المصعد الأطول

وتم تجهيز المصعد بكاشفات للزلازل حتى يتسنى للقائمين عليه إخلاؤه بسرعة في حالات الكوارث. وبعد فترة قليلة من افتتاحه سنة 2002، تم إغلاقه لمخاوف تتعلق بالسلامة. لكن أعيد افتتاحه مجددًا سنة 2003 وأصبح المكان سريعًا معلمًا سياحيًا شهيرًا بين الجمهور خاصةً بالنسبة لعشاق المغامرة.

مصعد بايلونغ المصعد الأطول المصعد الأطول

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

أعلى المصاعد في العالم

كيف تتصرف حين يتعرض المصعد للسقوط وأنت بداخله؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى