منوعات

أخطاء كارثية في أشياء شهيرة لم تُلاحظ من قبل!

جميعنا يُخطئ! حقيقة لا يُمكن إنكارها. وبرغم ذلك، الخطأ يجعلنا نتعلَّم بصورةٍ أفضل وأسرع. حتى الشركات التجارية الكبيرة ليست بعيدة عن ذلك.

فالكثير من الأخطاء بقيت غير ملحوظة في أشياء شهيرة لفترةٍ طويلة من الزمن حتى حصلت الكارثة! في هذا المقال، نستعرض ثمانية أشياء شهيرة صُنعت بأخطاء كبيرة لم تكن ملاحظة حتى حصلت الكارثة!

 

أخطاء فادحة في أشياء شهيرة لم ننتبه لها من قبل!

 

قاعة ديزني للحفلات الموسيقية

قاعة الحفلات الموسيقية

في وقتٍ سابق، تم بناء الهيكل الخارج للقاعة من المعدن المنحني ما تسبب بعكس الأشعة المركّزة التي تصل حرارتها إلى 60 درجة مئوية على المباني المجاورة واحتراقها!

تم حل المشكلة لاحقًا من خلال تغطية المبنى بطبقة واقية.

 

النوافذ المربعة

أخطاء في أشياء شهيرة

أولى الطائرات التي صُنعت قديمًا كانت تحتوي على نوافذ مربعة الشكل. بسبب ذلك، توالت حوادث الطائرات التي أدت إلى مقتل 56 شخصًا بسبب ذلك.

حيث أن النوافذ المربعة تُسبب زيادة الضغط وتركّزه في الزوايا خاصةً على ارتفاعات عالية. هذا التأثير نجده تمامًا في النوافذ مربعة الشكل، حيث يُمكن ملاحظة شقوق عميقة في زوايا النوافذ.

وبعد تدارك الخطأ، تم إعادة تصنيع الطائرات بنوافذ مستديرة لتشتيت الضغط عن الزوايا.

 

نصب الحصان المجنون التذكاري

نصب تذكاري

أكبر جبل نحتي في العالم بأكمله ويقع في التلال السوداء في ساوث داكوتا. تقول الأسطورة أن هندي يُدعى “كريزي هورس” سأله الغزاه عن مكان أرضه، فأشار إلى الأفق وقال بكل فخر: “أرضي حيث دُفن أجدادي”.

بعد سنواتٍ عديدة، قررت الدولة الاحتفال بهذا الهندي وتخليد ذكراه من خلال نحت تمثال له على حصان في الأفق. لاحقًا، تبيَّن أنه في الثقافة الهندية، فإن هذه اللافتة تعني ببساطة: “الذهاب إلى الجحيم”!

 

حاملات الطائرات

حاملة طائرات

واجهت الطائرات صعوبة كبيرة في الهبوط والإقلاع من حاملات الطائرات الأولى، وذلك بسبب نقص المساحة ما أدى إلى تحطم بعض الطائرات ووقوع حوادث. حل المهندسون المشكلة عن طريق تحويل جزء من المدرج بزاوية 9 درجات إلى الجانب.

 

موقع ويكيبيديا

ويكيبيديا

في عام 2007، تم العثور على ثغرة في الموقع تسمح لأي مستخدم بتحرير المقالات وتعديلها. أدى ذلك إلى تخريب كبير في البيانات وأصبح ويكيبيديا من المواقع غير الموثوقة، ولاحقًا تم إصلاح الخطأ.

أضف إلى ذلك أن شعار الموقع يحتوي على رموز من ثقافات مختلفة. وبسبب خطأ إملائي، فقدت الرموز الهيروغليفية الهندية واليابانية معانيها.

 

مبنى الجسر المائي في ليدز

مبنى الجسر المائي

بسبب خطأ هندسي في البناء والتصميم، منذ بناء مبنى الجسر المائي الذي عُرف باسم “ويندرايزر”، كانت الريح قوية جدًا من خلاله حتى أنها تسببت بقذف الناس بعيدًا وقلب عدة سيارات في الموقف!

في عام 2008، تم ترشيح المبنى كواحد من أسوأ وأبشع المباني في أوروبا.

 

لوحة الموناليزا

الموناليزا

أحب ليوناردو دا فينشي الألغاز والأسرار، لذلك من الصعب حقًا أن نقول ما إذا كانت الأمور التالية أخطاء سقطت سهوًا أو نوايا مفتعلة ومقصودة!

  • يُعتقد أن اسم اللوحة إيطالي. وفي الإيطالية، كلمة “Monna” تعني “سيدتي”، لكن دافينشي كتب الكلمة بحرف “n” واحد فقط.
  • كشف تحليل الأشعة السينية أن اللوحة لديها 3 طبقات. ربما قام الفنان بإعادة طلاء اللوحة، ويعتقد الكثيرون أنه نسي إضافة الحاجبين!
  • إذا نظرت إلى يد السيدة اليمنى، سترى عثرة غريبة على المعصم. البعض يعتقدون أن دافينشي قد يكون ارتكب خطأً تشريحيًا.

 

البيت الأبيض

البيت الأبيض

لوحظ وجود خطأ في شعار البيت الأبيض الذي بدا مختلفًا عن الحقيقي. إذ بد قوس نافذة مختلف عن باقي الأقواس. تم تصحيح الخطأ بسرعة، لكن بقيت أخطاء أخرى متواجدة مثل أقسام النوافذ المختلفة التي لم تُعدّل حتى اليوم.

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

أبرز 5 أخطاء نرتكبها يومياً عند الاستحمام!

أسوأ الأخطاء التي من الممكن أن ترتكبها في سيرتك الذاتية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى