منوعات

النسخ الأثمن في العالم من أشياء ذات استعمال يومي!

إن كُنت غنيًا بما يكفي لإنفاق أموالك دون التفكير مليًا في احتمال إفلاسك، فقد تجد في هذه المقال ما يُلائم قائمة التسوق التالية بالنسبة لك! على الرغم من كون كل ما سيُذكر أدناه أشياء عادية للغاية، لكن سعرها أكثر بكثير مما تتوقّع لأسباب ستتعرف عليها لاحقًا!

 

النسخ الأثمن من أشيائك ذات الاستعمال اليومي!

مدرسة Institut Le Rosey

مدرسة

تأسست المدرسة في عام 1880 على يد Paul-Émile Carnal، وهي مدرسة داخلية في سويسرا تعتبر الأكثر تكلفةً في العالم بأسره. حيث يبلغ ثمن القسط السنوي في المدرسة 136 ألف دولار.

تضم المدرسة حوالي 400 طالب و90 مدرسًا بالإضافة إلى 200 موظف خدماتي للمدرسة، وتقبل الطلاب من 67 دولة مختلفة مع الاحتفاظ بالانقسام المثالي بين الجنسين.

 

سم العقرب السائل

سم العقرب

يصل سعر الغالون الواحد من سم العقرب إلى 39 مليون دولار! ويُعتبر سم العقرب أغلى سائل في العالم. يُستعمل سم العقرب في العديد من الأغراض الطبية لاحتوائه على بروتينات تُستعمل في علاج العديد من الأمراض بما فيها السرطان.

لم يعد الحصول على سم العقرب متاحًا على نطاقٍ واسع لصعوبة جمعه. وإن كُنت تتسائل عن السبب في ارتفاع سعره إلى هذا الحد، ذلك لأن كل عقرب يُنتج قطرة واحدة من السم، ويتم الحصول عليها يدويًا.

 

رقم الهاتف: 666-6666

رقم هاتف

أغلى رقم هاتف في العالم بيع بسعر “2.75 مليون دولار”. تم بيعه في مزاد علني للأعمال الخيرية عام 2006، وحطّم الرقم القياسي السابق للرقم الصيني 8888-8888 الذي تم بيعه بسعر 280 ألف دولار.

 

فتلة شاي PG Tips الألماسية

فتلة شاي

كيس شاي؟! نعم هذا صحيح، ولك أن تتخيّل بكم بيعت أغلى فتلة شاي في العالم! بسعر وصل إلى 14 ألف دولار، والسبب أنها كانت مرصّعة بـ280 ألماسة.

وكانت شركة Brooke Bond’s PG Tips قد صنعت هذه الفتلة المميّزة احتفالًا مرور 75 سنة على تأسيسها، وتم التبرع بكامل المبلغ لصالح مستشفى مانشستر للأطفال في إنجلترا.

 

لوحة مفاتيح Happy Hacking Keyboard

كيبورد

احتفالًا بالذكرى السنوية العاشرة لتأسيسها، أطلقت شركة فوجيتسو اليابانية لوحة مفاتيح أسمتها “Happy Hacking Keyboard” بالتعاون مع ورشة Daitetsu-Yatsui Urushi وذلك في عام 2003.

اللوحة كانت تحتوي على 60 مفتاحًا بدلًا من 101 كما جرت العادة. وبيعت اللوحة بسعر تجزئة 4240$، وهو أعلى سعر تُسجله لوحة مفاتيح في العالم. ما جعل لوحة المفاتيح هذه مميّزة أنها مصقولة يدويًا بورنيش ياباني يُسمى Urushi، واستُعملت فرشاة خاصة مصنوعة من الشعر البكر لتطبيق الورنيش، كما تم نثر غبار الذهب كلمسة أخيرة على المفاتيح.

 

عدسات الألماس اللاصقة

عدسات

صُنعت هذه العدسات باهظة الثمن من ثماني ألماسات، وتم ابتكارها من قِبل أحد أطباء العيون الهنود، بتكلفة تصل إلى 15 ألف دولار لكل زوج عدسات.

يزن كل زوج من العدسات حوالي 5 جرام، وهي آمنة للاستعمال بحيث يتموضع الألماس على بعد 6 – 9 ملم من القرنية، ما يسمح بدخول الأكسجين والهواء.

 

جبنة Pule الأغلى في العالم

جبنة حمار

جبنة بولي التي تُباع بسعر “600$ للرطل الواحد” تعتبر أغلى أنواع الجبن في العالم، ذلك لأنها لا تُصنع من حليب البقر أو الماعز، إنما تُصنع من حليب الحمار!

ما يجعل سعر جبنة الحمير باهظ الثمن، أنها تحتوي على مغذيات عديدة وهي قليلة الدسم ومضادة للحساسية، كما تحتوي على فيتامين C أكثر بـ60 مرة من حليب البقر.

 

مكعبات الثلج الأثمن في العالم

مكعبات ثلج

بيعت مكعبات الثلج الفاخرة هذه بسعر 325$ لكل 50 مكعب، وتصنعها العلامة التجارية الأمريكية Glace Luxury Ice Co.. ووفقًا للشركة، فإن ارتفاع ثمن مكعبات الثلج يعود إلى نقاء المياه التي تُصنع منها، وهي “لا طعم لها” على حد وصف الشركة، وتستغرق بين 15 – 40 دقيقة لتذوب تمامًا.

 

ورقة تواليت من الذهب

ورق تواليت

شركة أسترالية متخصصة في صناعة ورق التواليت أطلق منتجًا غريبًا وهو ورق تواليت ذهبي عيار 22 قيراط بسعر 1.38 مليون دولار لكل لفة! كما وتدّعي الشركة أن ورق التواليت الذهبي آمن تمامًا للاستعمال.

 

ريشة طائر هويا

ريشة

طائر هويا أحد المخلوقات التي انقرضت في عام 1907، ما أكسب ريشه قيمة معنوية ومادية مرتفعة للغاية. في عام 2010، تم بيع ريشة من ذيل طائر هويا في مزاد علني بمبلغ وصل إلى 10 آلاف دولار، ما جعلها أغلى ريشة على الإطلاق!

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

صور: النسخ الأثمن في العالم من أشياء عادية ذات استعمال اليومي!

لسبب غريب، قشور البصل أثمن من البصل نفسه في سويسرا!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى