محركات بحث عدا جوجل لم تسمع عنها من قبل!


مع وجود الملايين من مواقع الويب والموارد المتاحة عبر شبكة الإنترنت العالمية، يصعب الوصول إلى الكثير منها والتنقل بينها يبدو شبه مستحيلًا، والغالبية العُظمى من مواقع الإنترنت لا يُمكن استكشافها من دون مساعدة. هنا برز دور محركات البحث التي ساعدت المستخدمين على الوصول إلى كل ما يحتاجونه وأكثر.

محرك بحث

من الناحية العملية، يُعتبر محركا البحث Google و Bing من أكثر محركات البحث الشائعة التي تُقدِّم المساعدة في تحديد المحتوى المطلوب والعثور عليه، لكنها ليست الوحيدة. في هذا المقال، نُسلِّط الضوء على محركات بحث ربما لم تسمع عنها من قبل، لكنها لا تقل قيمة عن جوجل أو بينغ!

محركات بحث غير مألوفة لم تسمع بها من قبل!

محركات بحث غير شائعة

WolframAlpha

قد يكون محرك البحث Google ملائمًا لعمليات البحث العامة على الويب، لكنك في بعض الأحيان تحتاج للمزيد من التفاصيل. من هنا برزت أهمية محرّك البحث WolframAlpha الذي يُوفر مرونة كبيرة وبراعة في العثور على المطلوب بدقة كبيرة وبتفاصيل ربما لم تخطر ببالك عن ما ترغب بالبحث عنه.

حيث يسمح لك محرّك WolframAlpha بالوصول إلى مجموعة كبيرة من المعلومات الإحصائية والنتائج الرياضية والحقائق الأخرى التي لا توفرها محركات البحث التقليدية.

Elasticsearch Kibana

إن كنت ترغب بالحصول على معلومات معيَّنة حول موقع أو منتدى، وتجنُّب مخرجات البحث المضمنة، فإن محرّك Kibana يُوفر لك إمكانية البحث بسلاسة عبر مواقع الويب لتوفير معلومات ذات صلة دون استعمال مخطط، حيث تتم عملية البحث من خلال أوامر HTTP عبر JSON لجعلها أكثر مرونة.

Whos Talkin

إن كنتَ تساءلت من قبل عن ما يُمكن أن تفقده من نتائج عند البحث بين المحرّكات المختلفة، فإن محرِّك Whos Talkin قد يكون خيارك الأفضل في البحث.

في محرك البحث هذا، يتم تجميع النتائج من محركات البحث المتعددة وشبكات التواصل الاجتماعي، ما يمنحك فهمًا أفضل وأكثر شمولًا لما هو متاح وأحدث حول موضوعٍ معيّن.

Scribd

إن كنتَ بحاجة للعثور على مستندات أو آراء أو مواد مكتوبة مختلفة مباشرةً من المصدر أو العمل المنشور والتي قد لا يتم تداولها على نطاقٍ واسع، فإن Scribd هو محرك البحث الأنسب للاستخدام.

360Daily

يعتبر موقع يوتيوب الخيار الأول في تصفح مقاطع الفيديو. مع ذلك، فإن تصفح خيارات الفيديو الشاملة والمجمّعة من منصات متعددة يمنح المستخدمين المزيد من التفاصيل، وهو ما يجعل متصفّح 360Daily خيارًا رائعًا.

المتصفِّح لا يمنح المستخدمين فرصة العثور على مقاطع فيديو من يوتيوب فقط، بل من مصادر أخرى عديدة غير معروفة ما يجعله مصدرًا رائعًا لتصفُّح الأخبار المصوّرة والترفيه.

قد لا تكون محركات البحث الخمسة هذه معروفة، لكن كلًل منها يوفر قيمة فريدة بناءًا على احتياجاتك الخاصة. في المرة المقبلة التي تحتاج فيها إلى العثور على معلومات، ضع في اعتبارك وضع أحد هذه المصادر في الاستخدام، وستُفاجئك النتائج!

المصدر

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الأكثر سذاجة على محرك بحث جوجل!

سر الرقم 241543903 على محرك بحث جوجل!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

محركات بحث عدا جوجل لم تسمع عنها من قبل!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول