أفضل مواقع الفيديو البديلة عن يوتيوب

ليس هناك شك في أن يوتيوب هو أحد أفضل مواقع مشاهدة الفيديو على الإطلاق، والأكثر شعبية كذلك. لكن هناك بعض البدائل الرائعة والمتاحة على الإنترنت عن موقع يويتوب.

يُعتبر الفيديو من المحتوى المهم في شبكة الإنترنت، ويُوجد عدد كبير لا يُحصى من مواقع الفيديو التي تستحق الزيارة. في هذا المقال، نستعرض أفضل مواقع الفيديو البديلة عن يوتيوب، والتي تمنحك تجربة مشاهدة ممتعة!

 

أفضل مواقع الفيديو البديلة عن موقع يوتيوب!

Vimeo

موقع فيمو

حتى إن كُنت تزور موقع يوتيوب بشكل منتظم، يجدر بك إضافة موقع Vimeo إلى مواقع الفيديو لزيارتها بين الحين والآخر. Vimeo يُعتبر الموقع الأول على الويب الذي يدعم مقاطع الفيديو عاية الدقة، وحيث أنه يحتوي على مجموعة مختارة من المقاطع بجودات مختلفة بحسب ما يُنشئه المستخدم، إلا أن تركيزه منصب بالأساس على المحتوى عالي الجودm.

يُقدّم Vimeo كذلك بعض المسلسلات التلفزيونية ويدعم مقاطع الفيديو بزاوية 360 درجة. يحتوي الموقع على ميزة بحث سهلة التصفح تُنظّم مقاطع الفيديو حسب الفئة والقناة.

 

Dailymotion

موقع dailymotion

Dailymotion هو موقع فيديو آخر مثل YouTube. تم إطلاقه في مارس 2005، بعد شهر واحد فقط من إطلاق منافسه الأكثر شهرة.

اليوم، ربما يكون Dailymotion هو المنافس الأكثر تشابهًا لموقع YouTube. هناك الملايين من مقاطع الفيديو التي تم تحميلها من قبل الناشرين المحترفين والهواة. يتم تنظيم مقاطع الفيديو على الصفحة الرئيسية حسب الفئة، ويتم إبراز الموضوعات الساخنة ومقاطع الفيديو الشائعة.

يتيح لك Dailymotion إنشاء حساب خاص بك. كلما شاهدت المزيد من مقاطع الفيديو، أصبحت توصيات الموقع أكثر تخصيصًا.

 

Veoh

موقع veoh

يصف موقع Veoh نفسه بأنه شركة تلفزيون عبر الإنترنت، ويفتخر بملايين مقاطع الفيديو المحمّلة، معظمها تم إنتاجه بشكلٍ احترافي. يمتاز موقع Veoh بمجموعة واسعة من المحتوى التلفزيوني، بما في ذلك الحلقات والمقاطع الكاملة من البرامج بما فيها NCIS، Tow and Half Men، The Price is right و The Young and the Restless. كما أنه يحتوي على سلسلة عروض كلاسيكية مثل Family Ties، Melrose Place و Beverly Hills العرض الأصلي.

محتوى Veoh لا يقتصر على المسلسلات التلفزيونية، بل يضم كذلك محتوى موسيقي متنوّع، وقسم خاص بالأفلام مع بعض الميّزات الكاملة.

 

The Internet Archive

موقع Internet Archive

The Internet Archive عبارة عن مكتبة على الويب تضم جميع أنواع المحتوى المجاني، بما في ذلك الكتب والموسيقى والبرامج، وبالطبع الأفلام.

تمامًا كما تربط مكتبة فعلية بالبحث، فإن إحدى نقاط القوة لمحتوى فيديو موقع The Internet Archive هي مجموعته الواسعة من المحتوى التاريخي. في حين أنه يحتوي أيضًا على بعض المحتوى الحديث، فإن بعض أفضل مقاطع الفيديو الخاصة به هي تقارير إخبارية قديمة وغامضة ومسلسلات تلفزيونية وأفلام يصعب العثور عليها عادةً في مواقع أخرى.

مثل العديد من المواقع الأخرى، يمكن للمستخدمين أيضًا تحميل مقاطع الفيديو إلى موقع أرشيف الإنترنت. عند تحميل مقاطع الفيديو، فإن H.264 هو تنسيق ترميز الفيديو الشائع المستخدم.

 

Crackle

موقع Crackle

مواضيع ذات علاقة
1 من 1٬890

موقع Crackle ، المملوك لشركة Sony Pictures Entertainment ، هو موقع بث مباشر يعرض برامج أصلية للويب، بالإضافة إلى أفلام هوليوود ومسلسلات تلفزيونية من شبكات مختلفة.

حازت بعض محتويات Crackle الأصلية على استحسان النقاد، كما أن لديه مجموعة جيدة من البرامج التلفزيونية من الماضي، مثل All in the Family و 227 و Firefly و Mad About You و News Radio.

أخيرًا، يقدم Crackle بعض الأفلام القديمة التي ربما فاتتك، مثل Night of the Living Dead و Animal House و Paranormal Activity و Rudy.

 

Twitch

موقع Twitch

Twitch هو أفضل منصة بث مباشر على الويب، مملوك لصالح شركة أمازون.

التركيز الرئيسي لـ Twitch هو بث ألعاب الفيديو الحية، والرياضات الإلكترونية، والبرامج الحوارية المتعلقة بالألعاب. هناك أيضًا بعض مقاطع الفيديو غير المخصصة للألعاب. على وجه الخصوص، بث Twitch العديد من مقاطع الفيديو الموسيقية الحية من المهرجانات والحفلات الموسيقية.

 

The Open Video Project

موقع Open Video Project

تم تطوير موقع Open Video Project في مختبر التصميم التفاعلي في كلية المعلومات وعلوم المكتبات بجامعة نورث كارولينا تشابل هيل. يستهدف مجتمع البحث، بما في ذلك أولئك الذين يعملون مع استرجاع الوسائط المتعددة والمكتبات الرقمية.

مع أخذ ذلك في الاعتبار، فإن معظم مقاطع الفيديو الموجودة في الموقع تعليمية بطبيعتها. هناك العديد من مقاطع الفيديو من أرشيف وكالة ناسا، بالإضافة إلى مجموعة من الإعلانات التلفزيونية الكلاسيكية والأفلام التعليمية التي يعود تاريخها إلى الخمسينيات. إذا كنت تتطلع إلى البحث عن محتوى فيديو تاريخي، فامنح موقع Open Video Project نظرة منك.

 

9GAG

9GaG

9GAG عبارة عن موقع يجمع كل الأشياء الممتعة والطريفة، من صور مضحكة وملفات GIF ومقاطع فيديو للألعاب وميمات وأنيمي والمزيد.

معظم المحتوى ممتع وتافه. وهو من المواقع التي يُمكنك أن تضيّع وقتك في تصفّحها. لكن كن حذرًا في تصفحّك للموقع، لأنه يحتوي على عدد من مقاطع الفيديو التي قد لا تكون آمنة للعمل.

 

TED Talks

موقع TED Talks

TED Talks هو موقع فيديو رائد، يضم أكثر من 2300 محادثة تغطي مجموعة كبيرة من الموضوعات، مثل التكنولوجيا والأعمال والتصميم والعلوم والقضايا العالمية.

بعض المحادثات مضحكة، والبعض الآخر عاطفي. تهدف بعض المحادثات إلى شرح كيفية عمل دماغك، في حين أن البعض الآخر موجود بشكل أساسي للترفيه. الثابت الوحيد في جميع مقاطع فيديو TED Talks هو أنه من المحتمل أن تأخذ شيئًا لا ينسى من كل واحد.

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

كيفية تنزيل فيديوهات يوتيوب مع ترجمتها؟

كيفية تنزيل فيديوهات تيك توك على الجوال والكمبيوتر

كيفية عمل بث مباشر لألعاب الفيديو على يوتيوب أو تيوتش

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.