سفر و سياحة

وجهات سياحية تبدو كأنها من قصص الخيال!

بعض الوجهات السياحية اشتُهرت في العالم بسبب شبهها الكبير بعالم القصص الخيالية والأحلام.حتى أن البعض يكاد لا يُصدّق أنها حقيقية إلا إن رأتها عيناه!

وأصبحت هذه الأماكن من الوجهات الساخنة والشهيرة بين السيَّاح بسبب جمالها منقطع النظير. وفي هذا المقال، نتجوَّل بين 10 وجهات سياحية تكاد تكون فصلًا من القصص الخيالية!

 

وجهات سياحية لن تصدق أنها حقيقية!

 

قلعة نويتفانشتاين، ألمانيا

قلعة نويتفانشتاين

تعتبر قلعة نويتفانشتاين واحدة من أكثر الأماكن السياحية زيارةً في ألمانيا، بل في أوروبا كلها. بُنيت القلعة بالأساس لتكون منزلًا للملك لودفيغ الثاني من بافاريا في عام 1886م. وأراد الملك لودفيغ أن تكون القلعة على طراز القصص الخيالية وهو ما يبدو واضحًا من طريقة البناء. لكن الملك تُوفي قبل أن يكتمل بناء الأبراج النهائية للقلعة، وتم افتتاحها أمام الجمهور على الرغم من أن الملك لودفيغ لم يكن ينوي أن يجعلها مقصدًا للزوار!

 

حديقة الغابات الوطنية “تشانغجياجيه”

تشانغجياجيه

تقع الحديقة الوطنية في “تشانغجياجيه” بالصين، وهي عبارة عن غابة فريدة من نوعها، وموقع تصوير فيلم “أفاتار”، حيث أطلق عليها اسم “Avatar Hallelujah” تكريمًا للفيلم في عام 2010، وتعتبر أحد المزارات السياحية الشهيرة في الصين. وتم إعلان الحديقة كموقع للتراث العالمي من قبل اليونسكو.

 

قلعة هوهنزولرن

قلعة هوهنزولرن

تقع في ألمانيا بالقرب من جبال الألب السويسرية. وتم بناء القلعة في القرن الحادي عشر للميلاد، لكنها تدمَّرت وتم إعادة تشييدها مرةً أخرى بعد 40 عامًا في عام 1454م. ومرةً ثانية، دُمِّرت القلعة وجرى إعادة تشييدها للمرة الثالثة والأخيرة من قبل سلالة هوهنزولرن، الأمير فريدريك وليام الرابع من بروسيا، وذلك في عام 1850م. وتعتبر القلعة بحد ذاتها تحفة فنية رائعة عدى عن الموقع الجميل الذي يمنحها مظهرًا شبيهًا بقلاع القصص الخيالية.

 

هالستات، النمسا

هالستات

مدينة صغيرة تقع في منطقة “غموندين” النمساوية، وتشتهر بإنتاج الملح. تُطل البلدة على بحيرة هالشتات التي عُثر بقربها على أول منجم للملح في العالم، ويقع فوق مركز المدينة، والذي تحوَّل إلى مزار سياحي لموقعه بين الجبال والمياه، كما تم إعلانه كموقع للتراث العالمي من قبل اليونيسكو. للباحثين عن وجهات سياحية آسرة وتمتاز بالهدوء، فإن هالستات هي أنسب مكان للسفر.

 

نفق الوستارية، اليابان

نفق الوستارية

نفق ملوّن فاتن يقع في حدائق كواتشي فوجي في “كيكتاكيوشو” في اليابان. الآلاف من السياح يتدفّقون يوميًا على النفق ومشاهدة أنواع كرمة الوستارية الـ22. والوستارية هي كرمة عضو في عائلة البازيلاء وتحظى بشعبية كبيرة في الحدائق الشرقية والغربية.

 

جسر راكوتزبروش، ألمانيا

جسر Rakotzbrucke

يقع الجسر في “أزاليا ورودوندرون بارك”، ويُطلق عليه جسر الشيطان نسبةً إلى أساطير وخرافات محلية ارتبطت بالجسر، إذ ساد في الفلكلور القديم أن الشيطان من قام ببناء الجسر بنفسه لأن البشر غير قادرين على بناء أعجوبة هندسية بهذه القوة والشكل!

 

قلعة إيلين دونان، إسكتلندا

قلعة إيلين دونان

تقع القلعة على جزيرة إيلان دونان، وكانت فيما مضى محصَّنة بشكلٍ مدهش في العصر الحديدي. وأُعيد تشييدها بين عامي 1912 – 1914 من قبل جورج ماكي واتسون بعد ما يقرب من 200 سنة من تركها مهجورة في حالة خراب. ففي عام 1911، اشترى الكولونيل جون ماكراي الجزيرة وخصّص 20 عامًا من حياته لإعادة البناء، واستعادت القلعة من جديد جمالها الذي نشاهده اليوم.

 

قلعة بوجنيس، سلوفاكيا

قلعة بوجنيس

قلعة من القرون الوسطى في بوجنيس، كانت مسرحًا لتصوير العديد من أفلام الخيال بفضل شكلها وطريقة بنائها التي تُوحي بالخيال والأساطير. كما تستضيف القلعة عشرات المهرجانات السنوية. في الأصل، كانت القلعة حصنًا خشبيًا حتى تم استبداله بالحجر.

 

بحر النجوم، المالديف

بحر النجوم

في جزيرة فادهو التابعة لجزر المالديف، والتي تضم أكثر من 500 نسمة، يقع بحر النجوم. اكتسب البحر اسمه من اليراعات المُضيئة والعوالق النباتية التي تُشع باللون الأزرق في الظلام. وهو رد فعل طبيعي لحماية نفسها من البشر والكائنات البحرية الأخرى.

 

كولمار، فرنسا

كولمار

بلدة تقع في منطقة الألزاس الفرنسية، وتشتهر بالعمارة الفرنسية والألمانية من القرون الوسطى. وكانت المدينة قد نجت من الدمار في العديد من الحروب على اعتبار أنها كنز أثري لا يُمكن تدميره. ويوجد في المدينة حوالي 67 ألف نسمة، وتعتبر منطقة محمية ذات تاريخ فريد. وهي أحد أكثر المزارات السياحية شهرةً في أوروبا، وموقع ثقافي تاريخي غني يستحق الاستكشاف.

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

وجهات سياحية شهيرة دمرها السياح!

وجهات سياحية اشتهرت برعبها وغموضها!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى